جديد 4E

صنّاع الأحذية بحلب يطالبون بتسهيلات وقروض مدعومة الفائدة لزيادة الإنتاج

حلب – حسن العجيلي – للسلطة الرابعة

إيصال التيار الكهربائي للأحياء شرقي حلب نظراً لكثرة العاملين بحرفة صناعة الأحذية في هذه المناطق وتأمين أسطوانات غاز صناعية فارغة وزيادة مخصصات الجمعية نظراً لازدياد عدد المنتسبين مطالب ملحة يكررها حرفيو صناعة الأحذية في كل مؤتمر واجتماع لهم .

وأكد حرفيو صناعة الأحذية بحلب في مؤتمرهم السنوي على ضرورة معالجة الصعوبات والمعيقات التي تعترض عملهم وخاصة الإعفاء الضريبي لمحلات الحرفيين كونها مرتفعة جداً وإمكانية منح قروض للحرفيين بفوائد بسيطة وبفترات أطول بهدف إنعاش الحرفة وتسهيل نقل وتنقل الآلات والعدد ومستلزمات حرفة صناعة الأحذية والمنتجات الجلدية داخل القطر بموجب الهوية الحرفية، وتأمين منطقة صناعية مناسبة للحرفيين .

بكور فرح رئيس اتحاد الحرفيين بحلب أكد حرص الحكومة على دعم المنتجات الوطنية وتوفير مستلزماتها ومقومات تطويرها، مشيراً إلى أن النهوض بواقع القطاع الحرفي يتطلب تعاون جميع الجهات مع التنظيم الحرفي والعمل على تذليل الصعوبات والمعوقات التي يعاني منها خاصة في ظل الظروف الصعبة والتحديات الكبيرة التي تمر بها سورية.

وبيّن رئيس الجمعية الحرفية لصناعة الأحذية والجلديات بحلب منير الحافظ أن معظم المنشآت تعاني من نقص اليد العاملة ، وضرورة إقامة المعارض بحلب وفتح أسواق جديدة للحرفيين ، ورفع عائدات التصدير من أجل تحفيز الحرفيين على تصدير منتجاتهم.

الجدير ذكره أن  حلب تمتاز ببراعة كبيرة في صناعة الأحذية والجلديات، وتضم نحو ألف شركة وورشة في هذه الصناعة التي استطاعت أن تكون منافسة كبرى على مستوى عالمي، وسبق أن أثبتت وجودها بقوة في أسواق عربية وأوروبية، حيث تمتاز بالجودة العالية وبسعر منافس، فهي صناعة مميزة تستحق كل العناية والدعم.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 45 = 47