جديد 4E

ما هي توقعات خبراء اتجاهات الجمال لعام 2021؟

لم يكن روتين الجمال محصّناً من تأثيرات فيروس كورونا خلال عام 2020، نظراً إلى إغلاق صالونات التجميل في كل مكان، بما فيه العناية بالبشرة، المكياج، الشعر، الأظافر، وكل ما له علاقة بجمال المرأة. لكن مع بدء انحسار هذه الجائحة نوعاً ما، ما هي اتجاهات الجمال المتوقّعة التي ستهيمن خلال 2021 وفقاً للخبراء؟ الإجابة في هذا المقال.

1-حماية متقدّمة للبشرة من الضوء الأزرق:

نظراً إلى انتشار فيروس كورونا في كل مكان، أصبح كل شي في حياة المرأة تقريباً رقمياً، وبالتالي فإن الضوء الأزرق المنبعث من شاشات الكومبيوتر يشكّل خطراً كبيراً على البشرة على المدى الطويل. لذلك، تعمل الشركات على اكتشاف المزيد من المكونات المبتكرة التي بإمكانها مكافحة الآثار الضارّة التي تنتج عن الضوء الأزرق، والتي ستكون متاحة في مستحضرات العناية بالبشرة التي تصدر تباعاً في الأسواق خلال 2021.

2-مستحضرات الماسكني:

الماسكني Maskne مشكلة تجميلية جديدة فرضها وباء كورونا، وهي تحديداً مشكلة تهيّج البشرة وحبّ الشباب التي تظهر نتيجة ارتداء الكمامة. بالتالي، صمّمت الشركات العالمية الرائدة العديد من ماسكات الوجه والسيروم وغيرها من مستحضرات العناية بالبشرة، التي تقلّل من تأثير الكمامة على بشرة الوجه، وهي ستكون الأكثر رواجاً في 2021.

3-أحمر الشفاه السائل:

يتوقّع خبراء المكياج أن يحقّق أحمر الشفاه السائل Liquid lipstick، الذي يدوم طويلاً، عودة قوية في 2021، خصوصاً أنّ النساء أصبحن في حاجة الى مستحضرات المكياج التي تثبت على البشرة والشفاه لساعات طويلة، ولا تتأثّر إطلاقاً بارتداء الكمامة.

4-إجراءات تجميلية لمنطقة العين:

لا شكّ أنّ العمل طويلاً على شاشة الكومبيوتر وتمضية الكثير من الوقت في اجتماعات الزوم، يتركان أثراً كبيراً على منطقة العين، لذلك يعمل المختصّون على إجراءات تجميلية ومستحضرات جديدة تعالج مخاوف المرأة فيما يتعلّق بمحيط العين، مثل التجاعيد والخطوط الدقيق والانتفاخات والهالات السوداء وتدلي الجفن السفلي… خصوصاً كريمات العين التي تحتوي على الكافيين الذي يعمل على تنشيط وتفتيح البشرة والتخفيف من الانتفاخات.

5-العناية بالشعر المضادة للبكتيريا:

عادة، تلمس المرأة شعرها عشرات المرات خلال الساعة الواحدة، لذلك من المحتمل أن يصبح ملوّثاً بمجموعة كاملة من البكتيريا والفيروسات التي لا يمكنك رؤيتها. لذلك، بدأت العلامات التجارية في تطوير مستحضرات العناية بالشعر المضادة للبكتيريا والميكروبات، والتي تقضي على الجراثيم والأوساخ التي تعلق في الشعر خلال النهار.