جديد 4E

بمواصفات وكاميرا خرافية شاومي تطلق Xiaomi Mi 10 Pro

4e – وكالات

تزامناً مع إطلاق شركة سامسونج هاتفها الجديد، أطلقت شركة “شاومي” الصينية، رسمياً أحدث سلسلة هواتفها الذكية Xiaomi Mi 10 pro، حاملاً معه عدد من المواصفات الخرافية، ويأتي إطلاق الشركة لهاتفها الجديد والضجة التي صاحبته في ظل انتشار منتجاتها الكبيرة عالميًا، صفحة مضيئة في الصين في الوقت الذي تتعرض فيها البلاد لوباء فيروس كورونا الذي حصد أرواح المئات وأصاب الآلاف، وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي وموقع اليوتيوب فيديو يظهر القدرات والميزات التي يتمتع بها الهاتف الجديد.

مؤسس شركة شاومي الصينية “لي جون”، ظهر خلال حفل تدشين هاتف Xiaomi Mi 10 pro الجديد، مرتديًا كمامة بسبب كورونا، كاشفاً عن الخطط التي تنتهجها الشركة من أجل تعزيز قطاع صناعة الهواتف الذكية في الصين وقطاع الإلكترونيات العالمي، لافتاً إلى أن عائدات الشركة خلال العام الماضي، تجاوزت الـ 200 مليار يوان اي ما يعادل الـ 28.6 مليار دولار.

وأضاف مالك شركة شاومي، بأن الإنفاق على الأبحاث والتطوير  في الشركة خلال الفترة الأخيرة، تجاوز السبعة مليارات يوان صيني العام الماضي فقط، معلناً رسمياً عن إطلاق هاتفه الجديد Mi 10، بمواصفاته الخارقة والخرافي، كاشفاً عن أبرز الميزات التي يتمتع بها والتي من أبرزها بأنه يدعم شبكات الجيل الخامس من هاتفها الذكي “ردمي كي 30 Redmi K30”.

أبرز مواصفات Xiaomi Mi 10 pro وسعره

حاصل على 124 نقطة على مؤشر DxOMark بشأن جودة الصور.

كاميرته الخلفية الرئيسية دقتها 108 ميجابكسل.

الكاميرا مزودة بحساس قياس 1/1.33 بوصة، وفتحة عدسة كبيرة جدًا f/1.69.

يتميز ببنية عدسات من نوع 8P. ويدعم تقنيات التثبيت البصري والتثبيت الإلكتروني. كما يمتلك كاميرا تصوير للعمق بدقة 12 ميجابكسل. وتدعم التقريب البصري بمعدل 2x مع حساس 1/2.6 بوصة وفتحة عدسة f/2.0. ويمتلك كاميرا ثالثة للتصوير العميق الطويل بدقة 8 ميجابيكسل. كما يدعم التقريب الهجين بمعدل 10x.

الكاميرا الرابعة له بدقة 20 ميجابيكسل للتصوير الفائق العرض. ويدعم التقريب الرقمي بمعدل يتراوح بين 0.6x إلى 50x. ويدعم أيضاً التصوير بتقنية HDR في ظروف الإضاءة المنخفضة. ويتوفر منه اللون الأبيض Pearl White واللون الأزرق Starry blue.

أما عن سعر Xiaomi Mi 10 pro، فيبدأ من 715 دولاراً لنسخة 8/256 جيغابايت، كما يبلغ سعره 787 دولاراً لنسخة 12/256 جيغابايت، و 860 دولارًا لنسخة 12/512 جيغابايت.