جديد 4E

فواتير خاطئة في كهرباء حمص و ردود مخيّبة…. شكوى على “راسلنا”

السلطة الرابعة – 4e :

أرسل الينا أحد المواطنين في محافظة حمص – عبر صفحتنا الفيس بوك – شكوى يعرض خلالها زيادة فاتورة الكهرباء لديه دون وجود استهلاك على عداد الكهرباء مرفقا ذلك بالصور التي توضح وجود خطا في التأشير على الفاتورة، والرقم الموجود على العداد، شارحا موقف مديرية كهرباء حمص عندما قام بتقديم الشكوى لديهم…فما كان رد المديرية..؟

يقول الشاكي في رسالته:

جرت العادة أن أدفع فاتورة الكهرباء لمنزلي المتواضع حوالي ألفي ليرة سورية للدورة الواحدة بمعدل استهلاك حوالي ٧٠٠ كيلو واط ساعي وهو مبلغ مقبول وليس بحاجة إلى تدقيق أو اعتراض مقارنةً مع منزل يشمل أدوات كهربائية كفرن ومدفأة كهرباء وبراد وإنارة علماً بأنه لا يوجد قاظان لاعتمادي على الطاقة الشمسية في تسخين المياه…

ولكن فوجئت عند تسديد الدورة الثانية لعام ٢٠٢٠ بأن فاتورتي أصبحت تقل عن عشرة آلاف بقليل

وعند التدقيق ومراجعة العداد تبين أن قارئ المؤشر المدون على الفاتورة في نهاية شهر ٤(نهاية الدورة الثانية) هو ١٣١٨٩ كيلو واط ساعي

في حين ان رقم العداد الحالي الذي أخذته أنا شخصياً بتاريخ اليوم ٨/٧/٢٠٢٠ هو ٨٥٣٣ كيلو واط ساعي

أي أن شركة كهرباء حمص قد قررت أن تزيد طول الشهور الماضية على استهلاك منزلي المتواضع بخمسة آلاف كيلو واط ساعي (أي بزيادةٍ وقدرها ثلث قراءة العداد منذ تركيبه لأول مرة!!!!)

ولدى التدقيق بفاتورة “جاري” لاحظت نفس المشكلة علماً بأن أخر مرة قرع جرس باب منزلي قارئ عداد الكهرباء كان في العام ٢٠١١!!!؟

و عند مراجعتي إلى مديرية الكهرباء في حمص و شرح الخطأ من قبلهم و الطلب منهم رد المال المحصلة تفاجئت بالرفض بحجة لديهم ان الفاتورة قد تم دفعها ولا يمكن الاعتراض عليها بعد عملية الدفع..!!

ويضيف: إلا أن الموظفة في المديرية وعدتنا بأن تظل الفاتورة صفرية لحين استهلاك الـ 5 الاف واط”كمية الفرق” وأضافت أنه إذا كان لديك أحد المعارف في الدائرة المالية بالكهرباء يمكن رد المبالغ..!!

ويتساءل المواطن في نهاية شكواه…ما هو ذنبنا في تقاعس موظف الكهرباء عن التأشير…؟! و  هل رد المبالغ خيار و فقوس لدى المديرية وبحسب المعارف..؟! و هل المنطق يقول أن تتم المعالجة من خلال استهلاك صفري على الفاتورة؟!

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

83 − = 76