جديد 4E

الزميل عبد العزيز محسن يوثّق ميدانيا الكارثة الكبيرة لفيضانات سهل عكار

 

كارثة طبيعية كبيرة في سهل عكار .. 

كَتبَ عبد العزيز محسن :

كنت اليوم شاهداً على كارثة طبيعية كبيرة اصابت عشرات القرى في منطقة سهل عكار في محافظة طرطوس..

فالأمطار الغزيرة جدا خلال الساعات الماضية تسببت بفيضان  أنهار “ابو الورد” و “الكبير الجنوبي” و”العروس” وغمرت عشرات الالاف من الهكتارات المزروعة بالزراعات المحمية والبطاطا والكوسا والبقدونس وغيرها من المزروعات اضافة الى قطع العديد من الطرقات بين القرى وسط زهول الفلاحين الذين فقدوا مصدر رزقهم الوحيد وتسببها بخسارات كبيرة.

واضافة الى غمر الاراضي الزراعية فقد دخلت المياه بصورة مفاجئة الى منازلهم وأحدثت أضراراً كبيرة في الممتلكات بمختلف انواعها مطالبين الجهات المعنية في المحافظة للتدخل والتعويض عن الخسائر الكبيرة التي تعرضوا لها.

محافظ طرطوس السيد فراس الحامد جال على جميع المناطق المتضررة يرافقه مدير الموارد المائية محمد محرز ومدير الزراعة علي يونس وعضو مجلس الشعب د. عباس عباس.. ووجه السيد المحافظ مديريات الزراعة والموارد المائية والخدمات الفنية باتخاذ الاجراءات اللازمة وفتح الطرقات ومساعدة الاهالي والتخفيف من حجم الاضرار ريثما تبدأ فرق الاحصاء التابعة لمديرية الزراعة بحصر الأضرار..

 

فعلا امر محزن جدا ما رأيته اليوم على ارض الواقع والذي يضاعف حجم المعاناة التي يعاني منها فلاحنا الصابر والصبور على جميع المحن والظروف الطبيعية وغير الطبيعية.. ولا يسعنا هنا الا التمني من الدولة بالتعويض العادل للمتضررين والتخفيف من حجم الكارثة التي تعرضوا لها..

بانوراما سورية

https://panorama-syria.com/135892/