جديد 4E

الفريق الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة يصدر جملة قرارات تخص الشأن العسكري

 

السلطة الرابعة – 4e :

في إطار دعمه المتواصل للعسكريين وعائلاتهم وذوي الشهداء.. وجه السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة في الثاني من كانون الثاني الجاري بإعفاء العسكريين العاملين والمتقاعدين والشهداء من جميع الأقساط المترتبة عليهم لدى المؤسسة الاجتماعية العسكرية.

وذكرت وزارة الدفاع في بيان لها أن القائد العام للجيش والقوات المسلحة الرئيس بشار الأسد وجه بتسديد كافة الأقساط المترتبة على العسكريين العاملين ضباطاً وصف ضباط وأفراداً والمتقاعدين والشهداء من العسكريين المشتركين في المشروع التعاوني المنزلي في المؤسسة الاجتماعية العسكرية على مواد منزلية بالتقسيط وإعفائهم من جميع الالتزامات المترتبة عليهم اعتباراً من 1-2-2024.

إحالة آلاف العسكريين على المعاش

كما أصدر السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة في اليوم ذاته أمراً إدارياً يقضي بإحالة حوالي سبعة آلاف متطوع على المعاش بناء على رغبتهم.

وذكرت وزارة الدفاع في بيان لها أنه في إطار الاهتمام المتواصل الذي يوليه السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة للعسكريين ومتابعته المستمرة لشؤونهم أصدر سيادته أمراً إدارياً يقضي بإحالة حوالي سبعة آلاف متطوع (صف ضباط-أفراد) على المعاش التقاعدي بناء على رغبتهم وممن لديهم أوضاع اجتماعية وإنسانية خاصة.

زيادة مكافأة المهمة القتالية إلى 100 ألف ليرة شهرياً

وكان القائد العام للجيش والقوات المسلحة قد أصدر في 31 كانون الأول الماضي قراراً يقضي بزيادة مكافأة المهمة القتالية للعسكريين.

وذكرت وزارة الدفاع في بيان لها أن القرار يقضي بزيادة مكافأة المهمة القتالية للعسكريين من مختلف الرتب في التشكيلات المقاتلة، من عشرة آلاف ليرة سورية شهرياً لتصبح مئة ألف ليرة سورية شهرياً.