جديد 4E

أسبوع الهوت كوتور لصيف 2023…

ينطلق بزخم تحت شعار "تمكين المرأة"

سجل أسبوع باريس للهوت كوتيور انطلاقة زاخمة، ففي العادة يتم الانطلاق بخجل لتتعاقب الدور المهمة في الأيام التالية، وقد اختلفت الاستراتيجية وتراتبية الأسماء في هذا الموسم لنرى دوراً مثل ديور وجورج حبيقة وربيع كيروز يتصدرون اليوم الأول الى جانب سكياباريلي الذي حافظ على مكانته في اليوم الأول ككلّ موسم.
إلى المرأة الممتلئة الواثقة من نفسها ومن قدراتها، إلى المرأة القوية التي تتقن أصول التكيّف والتطوّر انطلقت عروض الدور العريقة ضمن روزنامة أسبوع باريس للموضة الراقية الحافلة بالإبداعات في عاصمة الموضة باريس.

ما الجديد الذي حملته عروض الكوتور في يومها الأول؟

1-معاً لتمكين المرأة:
رغبت الدور العريقة منذ انطلاقة أسبوع الهوت كوتور في إيصال رسالة دعم للمرأة لتحافظ على ثقتها بنفسها وإيمانها بقدراتها كما في عرض المصمم راوول ميشر.

ساد العرض فساتين مطرّزة راقية يغلب عليها التطريز والترصيع بالخرز الملوّن مستوحياً من المجرات والكواكب مجموعته الجديدة Cosmo وقد اخترنا لك الفستان المطرّز بأحجار ملونة، مع سترة طويلة مطرزة بالأحجار السوداء والفضية. وبدوره أشرك المصمم جورج حبيقة إيماناً منه بجمال المرأة على اختلاف مقاييسها الجسدية العارضة التونسية أماني أسيبي تحت شعار Small Talk حيث تحدّثت في الحملة الإعلانية عن معاناتها والتحدّيات التي واجهتها لتشقّ طريقها كعارضة أزياء ممتلئة، لتكسر بذلك صورة المرأة النمطية.

2-موجة ميتاليكية:
حرصت الدور على تضمين عروضها الراقية ليس فقط الفساتين المطرزة والمنفذة من الغيبور، بل البراقة حيث الخامات براقة ومتموجة وتزدان بألوان حيوية، تبدأ بالأزرق لتنتهي بالأصفر مع اختلاف تدريجات هذين اللونين اللذين سيطرا على العروض التي شهدها اليوم الأول. ومن الأقمشة اللامعة التي شهدناها لفتنا جمبسوت من ديور من القماش الفضي ومنسّق مع قماش محبوك رصاصي يزدان بعقدة من الساتان الأسود.

ومن هواة الموجة الميتاليكية لفتنا زيّاً رائعاً يتألف من توب مرصّعة باليد بخيوط فضية مع قصّة عند الخصر، ومنسّقة مع سروال كلاسيكي من الكريب يتّسم بقصّة واسعة بخصر عال.

3-معاً لإحياء تراث الكوتور:
أرسل المصمّم جورج حبيقة رسالة قوية لدعم الكوتور وعالم الخياطة الراقية، التي ترسم في محترفاتها العريقة ومشاغلها بأنامل حرفيين مستقبل الكوتور الذي تتوارثه الأجيال الشابّة من الأجيال القديمة ولذا حرص المصمّم على إشراك المؤثّرة وسفيرة اليونيسيف جيسيكا قهواتي ووالدتها في عرضه لصيف 2023، محاولاً بذلك أن ينقل الشعلة من جيل إلى آخر تماماً كما ختم المصمّم مع ابنه جاد عرضه الرائع.

وقد اخترنا لك فستاناً من جورج حبيقة من القماش الميتاليكي المطرّز بالباييت والأحجار الفضية، والذي تألقت فيه الإعلامية ديالا مكّي التي شاركت في العرض تحت شعار Small Talk الذي أطلقه المصمّم، والذي تحدّثت فيه عن ازدياد ثقتها بنفسها بعد عشر سنوات من العمل في معترك الموضة والإعلام.

4-مجسّمات لحيوانات تزيّن الفساتين:
استخدمت دار سكاباريلي مجسّم مشغول باليد من قبل حرفيي الدار لرأس أسد ونفّذته من الفرو الاصطناعي، وأرفقت رسالة أوضحت فيها أن الفرو ليس طبيعياً وأنه لم يتم استغلال أي حيوان أو قتله بهدف ابتكار أزياء مهما بلغت درجة إتقانها لذلك، ونشرت الدار قبل العرض على انستغرامها فيديو وصوراً لتقنية تنفيذ المجسّم الذي زيّن بعض فساتين العرض، وظهرت النجمة كايلي جينير ترتديه وهي في الصفوف الأمامية.

5-المخمل:
استعانت ديور بالمخمل على شكل سترات أو سراويل وفساتين حتى بياقة مقفولة، أو بياقة قارب وتتميّز بقصّة انسيابية مستقيمة وباللون الأخضر العشبي لترمز إلى الشباب والتجدّد.