جديد 4E

مبروك ماريا الضحّيك .. وشكراً لوزارة التربية على الاستجابة

 

السلطة الرابعة – 4e :

علمت ( السلطة الرابعة ) أن وزارة التربية استجابت على نحوٍ إيجابي لقضية الطالبة ( ماريّا الضحّيك ) التي كنّا قد نشرنا مشكلتها يوم الخميس الماضي الحادي عشر من شهر آب الجاري، والتي تتمثّل بحرمان ماريا من امتحان شهادة التعليم الأساسي، لأن مواليدها / 2009 / أقل من السن القانوني لمن يحق له التقدم لهذه الشهادة هذا العام، ولكن تبيّن أن تعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانوي للعام الدراسي / 2022 – 2023 /  تسمح بقبول مواليد 2009 لأن يكونوا من عداد هذا الصف .. إذن كيف يُسمح لإبن العام 2009 دخول الصف الأول الثانوي، ولم يسمح له خوض امتحان شهادة التعليم الأساسي لأنه من مواليد 2009 ولا يمكن لأي أحد أن يدخل الأول الثانوي إلا إن كان حاصلاً على شهادة التعليم الأساسي ..؟!

يوم الخميس الماضي نشرنا استعراضاً لهذه الحالة تحت عنوان (في سياقٍ متناقض التربية – ولسبب واحد – تقبل وترفض الطالبة ” ماريا الضحيك ” .. والنتيجة الحرمان من الامتحان ..!! )

وقد طالبت السلطة الرابعة من خلال الاستعراض الذي كتبه الزميل يحيى مدلج بالسماح لماريا ولكل الحالات المشابهة بالتقدم للدورة الاستثنائية التي أعلنت عنها الوزارة لشهادة التعليم الأساسي كون مواليد 2009 مقبولين في الصف العاشر للعام الدراسي القادم و كونها تملك تسلسلاً دراسياً منتظماً في المدارس الحكومية في منطقتها ورأى يحيى أنه من الظلم حرمانها من التقدم لامتحانات شهادة التعليم الأساسي بعد معاناة عام دراسي كامل في الدراسة و الدوام المدرسي .

استجابة سريعة

اليوم علمت السلطة الرابعة أن مدير مدرسة ماريا الضحيك اتصل معها وأبلغها مراجعة الامتحانات باصطحاب صورتين شخصيتين وذلك لزوم حصولها على بطاقة الاكتتاب لتقديم الامتحان بالدورة الاستثنائية ، هي وكافة الطلاب الذين تشملهم هذه الحالة.

وعلمنا أيضاً أن دائرة الامتحانات تواصلت مع جميع المدارس لإخبار الأهالي بأن السيد وزير التربية قد وافق لجميع الطلاب الذين هم بمثل هذه الحالة بأن يتقدموا للدورة الاستثنائية .

من القلب مبروك لماريا الضحيك .. وشكراً لوزارة التربية على هذه الاستجابة السريعة.

 

رابط المادة المنشورة يوم الخميس :

https://4e-syria.com/?p=33770