جديد 4E

عدوان إسرائيلي جديد بالصواريخ في محيط دمشق .. دفاعاتنا تسقط معظمها .. وأنباء عن دوي انفجارات واهتزازات قوية وهلع في كيان العدو

محللون صهاينة يتهمون ( القيادة الاسرائيلية ) بالكذب

 

 دمشق – السلطة الرابعة :

تصدت الدفاعات الجوية في الجيش العربي السوري بعد منتصف الليلة لعدوان إسرائيلي بالصواريخ في محيط دمشق وأسقطت معظم الصواريخ المعادية.

 

وذكر مصدر عسكري لوكالة سانا أنه حوالي الساعة الواحدة و26 دقيقة من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه جنوب شرق بيروت مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها واقتصرت الخسائر على الماديات “.

من جهتها قالت صحيفة المجد الأردنية صباح اليوم أن وسائل إعلام إسرائيلية أفادت بسماع أصوات انفجارات قوية في غوش دان، من دون أن تنطلق صفّاراتُ الإنذار.

وقالت إنها على ما يبدو ناتجة عن صاروخ أطلقته الدفاعات الجوية السورية، وقد أثار حالة منَ الهلَعِ والخوف متسبباً في الوقت عينه باهتزازات قويّة، واتّهم عدد من المحلّلينَ القيادة الإسرائيلية بالكذب عقب الانفجارات، معتبرين الصاروخ رداً على الغارات على دمشق.

ومن جانب آخر قال موقع ( شاشة نيوز ) الفلسطيني المستقل أن هيئة البث الإسرائيلي قالت إن تقديرات جيش الاحتلال تشير إلى أن صاروخا سوريا مضادا للطائرات اخترق الأراضي المحتلة فجر الجمعة.

وجاء ذلك تزامنا مع تفعيل منظومات الدفاع الجوي السورية ضد هجوم إسرائيلي على عدة أهداف في دمشق.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن اسرائيليين قولهم إنهم سمعوا دوي انفجارات في أشدود وغوش دان وسماء تل أبيب ورمات غان وجفعاتايم.

وأضاف شاشة نيوز أنه بعد الغارة، أفاد سكان في منطقة “تل أبيب” بسماعهم أصوات انفجارات، وقالت وسائل إعلام عبرية إن تقديرات جيش الاحتلال تشير إلى احتمال دخول صاروخ سوري إلى “إسرائيل”.

وقبل أسبوعين، انفجر صاروخ سوري مضاد للطائرات، في أعقاب غارة “إسرائيلية”، في أجواء البحر الميت.. حسب شاشة نيوز.

سانا من جهتها عادت لتوضح بأن الدفاعات الجوية في الجيش العربي السوري كانت قد تصدّت في التاسع عشر من آب الماضي لعدوان إسرائيلي بالصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق ومحيط مدينة حمص وأسقطت معظمها.