جديد 4E

عدوان إسرائيلي جديد بالصواريخ تزامناً مع اعتداءاتٍ لداعش على مواقع عسكرية .. ودفاعاتنا تتصدى

سبوتنيك تربط هذا العدوان بعدوان آخر من قبل عناصر داعش في البادية السورية باليوم ذاته

السلطة الرابعة – رصد

تصدت الدفاعات الجوية في الجيش العربي السوري مساء الأربعاء الثالث من شباط / فبراير 2021م، لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على بعض الأهداف في المنطقة الجنوبية وأسقطت معظم الصواريخ المعادية.

وذكر مصدر عسكري لوكالة سانا أنه “في تمام الساعة العاشرة و42 دقيقة من مساء يوم أمس نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل برشقات من الصواريخ جو -أرض  وأرض – أرض مستهدفاً بعض الأهداف في المنطقة الجنوبية وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها واقتصرت الخسائر على الماديات”.

وخلال سنوات الحرب الإرهابية على سورية أقدم العدو الإسرائيلي على شن عدة اعتداءات على الأراضي السورية تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت معظم الصواريخ المعادية قبل الوصول إلى أهدافها.

من جهتها قالت وكالت سبوتنيك نقلاً عن مراسلها في دمشق: إن سكان الأحياء الجنوبية والغربية للعاصمة السورية سمعوا بوضوح أصوات صواريخ (م ط)، التي تطلقها الدفاعات الجوية السورية باتجاه مسار الصواريخ الإسرائيلية في المنطقة الجنوبية من البلاد.

ونقلت سبوتنيك عن مصدر أمني وصفته برفيع المستوى: إن طائرات إسرائيلية أطلقت عددا من الصواريخ باتجاه أحد مواقعنا العسكرية في المنطقة الجنوبية.

وأضاف أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت غالبية الصواريخ المعادية قبل وصولها إلى هدفها، مشيرا إلى أن العمل جار حاليا على تقييم الأضرار الناجمة عن العدوان.

وبين المصدر الأمني رفيع المستوى أن الصواريخ الإسرائيلية تم إطلاقها من فوق الأراضي المحتلة.

وربطت سبوتنيك الروسية هذا العدوان بعدوان آخر من قبل عناصر داعش في البادية السورية، وقالت :

يأتي العدوان الإسرائيلي، بعد ساعات من هجوم عنيف شنه مسلحو تنظيم “داعش” الإرهابي على مواقع عسكرية بين باديتي حماة وحمص وسط البلاد.

مشيرة إلى أن هذا الهجوم الإرهابي قد أسفر عن استشهاد 7 مقاتلين من القوات الرديفة للجيش السوري، ليرتفع العدد إلى 12 شهيداً مساء الأربعاء.