جديد 4E

تراجع الإصابات بفيروس كورونا 50% في سورية خلال يومين .. يا رب

دمشق – السلطة الرابعة

هل بدأ الفيروس بالانحسار عن سورية فعلاً ..؟ يبدو أن وقائع اليومين الأخيرين / 12  و 13 /  أيلول الجاري توحي بلك فعلاً، فقد أشارت الوكالة العربية السورية للأنباء ( سانا ) إلى تراجع حصيلة الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد في سورية يوم أمس الأحد أيضاً إلى النصف تقريباً بعد تسجيل 34 إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية مقارنة بـ 60 إصابة في إحصائية أمس الأول.

وأعلنت وزارة الصحة في بيان لها بهذا الشأن أمس إن “حصيلة الإصابات المسجلة في سورية حتى الآن بلغت 3540 شفيت منها 843 وتوفيت 155 حالة وذلك بعد أن تم تسجيل 34 إصابة جديدة وشفاء 15 حالة ووفاة 3 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس”.

ووفق إحصائية يوم الجمعة سجلت الوزارة 60 إصابة و15 حالة شفاء ووفاة 3 حالات بكورونا.

وسجلت أول إصابة بالفيروس في سورية في الثاني والعشرين من آذار الماضي لشخص قادم من خارج البلاد في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

إلى ذلك أوصت وزارة الصحة عبر مكتبها الإعلامي بأنه من المفهوم أن يشعر الأطفال بالقلق في ظل جائحة كوفيد_19، حيث يصعب عليهم فهم ما يرونه على شبكة الإنترنت أو التلفاز أو ما يسمعونه من الناس، وهم معرضون بصفة خاصة لمشاعر التوتر والحزن، لكن من شأن فتح حوار داعم معهم أن يساعدهم في فهم ما يجري والتعامل معه، وإحدى أفضل الطرق للمحافظة على سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا وغيره من الأمراض هي ببساطة تشجيعهم على ممارسة بعض العادات و السلوكيات الصحية.

نسأل الله السلامة للجميع