جديد 4E

مدير عام منظمة أكساد يلتقي مدير عام منظمة “سيام” الفرنسية في بيروت

 

السلطة الرابعة – 4e :

ضمن إطار تعزيز العلاقات بين اكساد والمنظمات العالمية، التقى في العاصمة بيروت، سعادة الدكتور نصر الدين العبيد المدير العام لمنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة اكساد مع سعادة ديري ديبايل مدير  المركز الدولي للدراسات الزراعية المتوسطية المتقدمة “سيام” الفرنسية، بحضور معالي الدكتور عباس الحاج حسن وزير الزراعة  اللبناني.

تناول اللقاء تعزيز الشراكة وتطوير التعاون بين اكساد وسيام مونبيلييه، من خلال الاستفادة من الإمكانيات المتقدمة لدى سيام في مجال البحث الزراعي وتطوير القدرات الفنية بما يتناسب والتحديات المتعلقة بالتغيرات المناخية وسبل التكيف معها، مستندين إلى تاريخ طويل من التعاون المشترك في مجال البحث والتطوير العلمي وتنفيذ العديد من الدورات التدريبية لصالح الكوادر العربية.

واتفق الجانبان على تفعيل الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون الرسمية الهادفة الى تحقيق الامن الغذائي في المنطقة سواء عربيا أو علي مستوى منطقة البحر المتوسط.

واكد الدكتور  العبيد مدير عام اكساد أن  التنسيق المشترك وتطويره  يهدف الى تشجيع التعاون الدولي في مجال التطوير والتنمية الزراعية والريفية في منطقة البحر المتوسط وهي اهتمامات مشتركة للمنظمتين  بهدف تدعيم الامن الغذائي والحفاظ على الموارد الطبيعية، وتم الاتفاق على تعزيز انظمة التدريب والبحوث العلمية، وفتح آفاق تنفيذ دورات تدريبية لرفع كفاءة الكوادر الفنية في كافة الدول العربية.

بدوره أكد سعادة ديري ديبايل على أن منظمة سيام مستعدة للتعاون المشترك وتعزيزه، والتنسيق بين الجانبين لإعداد اتفاقية مشتركة للتعاون العلمي والفني، وتبادل الخبرات بما يساهم في تحقيق الاهداف المشتركة.

التعليقات مغلقة.