جديد 4E

الدكتور سلطان اليحيائي رئيساً لمجلس إدارة الاتحاد العربي للإعلام السياحي

 

السلطة الرابعة – 4e :

رسمياً يعلن الاتحاد العربي للإعلام السياحي تجديد الثقة في الصحافي العماني الدكتور سلطان اليحيائي كرئيس لمجلس إدارته ومنحه صلاحيات تشكيل المجلس الإداري الجديد خلال الدورة المقبلة واتخاذ القرارات اللازمة بشأن جدول الأعمال المعروض على الجمعية العمومية بعد تحقيق النصاب القانوني للاجتماع.

وقد تأسس الاتحاد قبل 16 عامًا كأول هيئة عربية تطوعية متخصصة في الإعلام السياحي،

ويهدف إلى تعزيز السياحة بين الدول العربية وجذب السياح العرب لدول المنطقة.

يضم الاتحاد 14 دولة  ويعمل من خلال مكاتب وجمعيات مشهرة في مختلف الدول العربية والتي تضم صحفيين وإعلاميين متخصصين في الإعلام السياحي بوسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة والإلكترونية.

عبر الدكتور سلطان اليحيائي عن شكره للجمعية العمومية واعتبر تجديد الثقة بمثابة تكليف يتطلب العمل الجاد للنهوض بالاتحاد في الفترة المقبلة.

كما شكر الأمانة العامة للجامعة العربية والأمين العام السيد أحمد أبو الغيط على دعمهم المستمر لمسيرة الاتحادات العربية من خلال تبنيهم للملتقى ورعايتهم المستمرة له.

وأشار اليحيائي إلى أنه قد وجّه خطاباً رسمياً إلى الأمانة العامة للجامعة العربية يتضمن دعوة لتوحيد الجهود والتعاون المشترك بين الاتحاد والمنظمة العربية للسياحة لخدمة العمل العربي المشترك.

وأكد أن التعاون المشترك سيؤدي إلى المزيد من النجاحات والفعاليات المشتركة التي ستعزز القطاع السياحي العربي وتحقق الأهداف التنموية.

وأضاف أنه لا يمكن العمل منفرداً بدون المنظمة العربية للسياحة، وأن تضافر الجهود سينتج عنه مزيد من النجاحات والفعاليات المشتركة التي ستخدم القطاع السياحي العربي دون أدنى شك، ويبنى على ضوئه فعاليات مشتركة تحقق الأهداف التنموية.

واستعرض اليحيائي خارطة برامج الاتحاد لعام 2024 والتي تتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات وتنظيم عدد من القوافل الإعلامية في مدن سياحية عربية متعددة.

وأشار إلى الانتهاء من توقيع بروتوكولات جديدة مع وزارة السياحة المصرية والأردنية من أجل تضافر الجهود في المرحلة المقبلة، على أن يكون الاتحاد بمثابة ذراع إعلامي لهذه الوزارات وداعماً أساسياً لهم في الترويج لمقاصدهم وبرامجهم السياحية.

وقد شهد الاجتماع تفاعلاً كبيراً من الحضور وخاصة رؤساء الجمعيات والمؤسسات المشهرة في مختلف البلدان العربية، والذين جددوا بروتوكولات التعاون المنظمة للعلاقة بين الاتحاد وتلك الجهات التي تعد بمثابة أفرع مستقلة للاتحاد في كل بلد، وإعلاميين أعضاء يمارسون الإعلام السياحي من خلال وسائل رسمية.

وأوصى المجتمعون بتكليف مجلس الإدارة بتنفيذ الفعاليات العاجلة والمشاركات التي اعتاد الاتحاد على المشاركة فيها بشكل دوري، فضلاً عن اعتماد لائحة لتسيير الأعمال في الاتحاد بما يتناسب مع المرحلة الحالية.

وأكدوا على ضرورة العمل بشكل مؤسسي ومحاسبة كل من يتجاوز في حق الاتحاد وأعضائه، وفوضوا رئيس مجلس الإدارة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق جميع الأعضاء الذين تجاوزوا في حق الاتحاد أو المسؤولين عنه.