جديد 4E

بعد زمان .. دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي استهدف نقاطاً في محيط دمشق

 

السلطة الرابعة – 4e :

تصدت وسائط دفاعنا الجوي لعدوان إسرائيلي استهدف بالصواريخ نقاطاً في محيط دمشق وأسقطت بعض صواريخ العدوان.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا : “حوالي الساعة 23.45 من مساء 28-5-2023 نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، واقتصرت الخسائر على الماديات”.

وقالت وكالات عربية أن مصادر اعلامية وامنية سورية أفادت بسماع دوي انفجارات هزت العاصمة دمشق في الساعات الاولى من يوم الاثنين ناجمة عن غارات اسرائيلية هي الاولى منذ عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية.

وقالت مصادر وتقارير متطابقة ان الدفاعات الجوية السورية أطلقت صواريخها بكثافة على الطائرات المعادية والتي انطلقت من فوق الجولان السوري المحتل وفق تأكيدات مصدر امني سوري

 

وأعلن التلفزيون السوري ان الدفاعات الجوية تتصدى لأهداف معادية في سماء العاصمة دمشق ومحيطها.

واعلن مصدر أمني سوري – حسب بعض الوكالات – أن  سلاح الدفاع الجوي السوري يتصدى لعدوان إسرائيلي على محيط العاصمة دمشق حيث أطلقت عددا من الصواريخ باتجاه أحد المواقع في محيط دمشق انطلاقا من فوق أراضي الجولان السوري المحتل.

في حين أعلنت بعض المصادر أنّ القصف الاسرائيلي كان عبارة عن دفعتين صاروخيتين، وإن أحد الصواريخ سقط بالقرب من مطار دمشق.

وهذا العدوان هو الأول بعد عودة سورية إلى مقعدها في الجامعة العربية، فقد كان آخر عدوانٍ إسرائيلي على سورية في الأول من شهر أيار الجاري، حيث نفذ الجيش الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ مستهدفا مطار حلب الدولي وعددا من النقاط في محيط المدينة.