جديد 4E

انتخاب مكتب تنفيذي جديد لاتحاد الصحفيين .. عبد النور رئيساً للمرة الثانية ووقاف نائبا للرئيس

 

السلطة الرابعة – 4e:

انتخب مجلس اتحاد الصحفيين المنبثق عن المؤتمر العام السابع للاتحاد اليوم أعضاء المكتب التنفيذي الجديد الذي سيتولى مهامه لخمس سنوات قادمة.

وجاء بنتيجة الانتخابات موسى عبد النور رئيساً للاتحاد ( للمرة الثانية ) ورائدة وقاف نائباً للرئيس ورفيق الكفيري وأسامة الشحادة وعبد الكريم عبيد و محمد الخضر وسعاد زاهر و عبد الله الشيخ و مريم صالحة ويونس خلف و خالد شويكي أعضاء في المكتب التنفيذي.

وذكرت وكالة سانا منوّهةً أن المؤتمر العام السابع لاتحاد الصحفيين كان قد انعقد يومي 16 و17 تشرين الأول الجاري حيث انتخب أعضاء مجلس الاتحاد وعددهم 33 صحفياً وصحفية الذين انتخبوا بدورهم أعضاء المكتب التنفيذي هذا اليوم.

وتركزت مطالب الصحفيين في مؤتمرهم السابع على ضرورة زيادة طبيعة العمل الصحفي وتشميل المتقاعدين بالتأمين الصحي ورفع سن التقاعد لعمر 65 سنة وتأمين الحصانة اللازمة للإعلاميين ورفع سقف القروض الممنوحة للصحفيين.

ونحن بدورنا نبارك لجميع الزملاء هذه المهمة آملين منهم كفاحاً نقابياً صادقاً وقوياً بما يمكنهم من تحسين أوضاع الصحفيين واسترجاع حقوقهم المهدورة، من عقارات وشاليهات واستثمارات وعلى رأسها نادي الصحفيين الذي لم يعد للصحفيين مكاناً فيه، أو على الأقل إقامة نادٍ آخر لهم يجمع شملهم ويمكنهم من التلاقي فيه بدلاً من حالة التبعثر التي يعيشونها حالياً، كما نأمل أن يتطور مفهوم نادي الصحفيين ويقف المكتب التنفيذي الجديد للاتحاد على أهمية أن يكون هناك نادٍ للصحفيين في مختلف المحافظات، إذ يمكن عند إدارة هذه النوادي بشكلٍ جيد أن تكون مصدراً لواردات تغذي رصيد الاتحاد، فضلاً عما يمكن لهذه النوادي أن تخلق آثاراً اجتماعية ومهنية خلاّقة بين الزملاء.

نرجو التوفيق والنجاح لمكتبنا التنفيذي .. وأن يمكننا من الانتعاش ببصمات واضحة لا تُمحى .