جديد 4E

بعد تنازل رئيسه … بنك بيمو السعودي الفرنسي ينتخب بسام ممدوح معماري رئيسا لمجلس الإدارة

السلطة الرابعة – 4e :

انتخب أعضاء مجلس إدارة بنك بيمو السعودي الفرنسي السيد بسام ممدوح معماري لرئاسة مجلس إدارة البنك، وذلك بعد استقالة بنك بيمو ش.م.ل من عضوية مجلس الإدارة و تنازل الدكتور رياض بشارة عبجي عن رئاسة مجلس الإدارة مع احتفاظه بعضويته في مجلس إدارة البنك.

و بحسب مصادر في البنك فإن  معماري هو نائب رئيس مجلس الإدارة في البنك، يحمل الجنسية السورية، و هو حاصل على شهادة بكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا تيكنكال في الولايات المتحدة الأميركية ويتمتع  بخبرات وكفاءات مهنية عالية في مجال الأعمال التجارية والمالية.

وهو مدير شركة معماري للملاحة ورئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للمشاريع والأعمال.

أما رئيس مجلس الإدارة السابق رياض بشارة عبجي، فهو حائز على الدّكتوراه في علوم الاقتصاد من جامعة ليون لوميار وماجستير في إدارة الأعمال من IX جامعة باريس، وحائز أيضا على إجازة في حقوق الأعمال من جامعة باريس اساس بالإضافة إلى برنامج إدارة التطور من مدرسة هارفرد للأعمال، و لديه خبرة واسعة في إدارة المصارف والأعمال التجارية وهو ايضا رئيس مجلس إدارة بنك بيمو ش.م.ل  وبيمو أوروبا في لوكسمبورغ.

ويعتبر بنك بيمو السعودي الفرنسي أقوى البنوك التقليدية الخاصة، ولقد حقق المرتبة الأولى في قائمة الرابحين لعدة السنوات سابقة وحقق أرباحا في العام الفائت وصلت  إلى 4.566مليار ليرة، مقابل 3.573 مليار ليرة في عام 2018 (نسبة ارتفاع 27.78%)  و بلغت موجوداته في بداية العام الجاري 323 مليار ليرة.

ولدى البنك استثمارات أخرى في عدة بنوك و شركات تأمين سورية تتلخص في الشركة المتحدة للتأمين بنسبة تملك (22.995%) و بنك فرنسبنك بنسبة تملك تصل إلى 4.230%، وبنك سوريا والمهجر بـ 1.260% و بنك قطر الوطني بـ 0.263%  وبنك عودة سورية 0.003%.