جديد 4E

هجوم إيراني كبير بالصواريخ والطائرات المسيرة يطال تل أبيب وإيلات وديمونا والنقب والقدس..

 

 

الحرس الثوري الإيراني يستهدف مواقع العدو الصهيوني في فلسطين المحتلة بالصواريخ والطائرات المسيرة

 

السلطة الرابعة – متابعات :

استهدف الحرس الثوري الإيراني مواقع للعدو الصهيوني في فلسطين المحتلة بالصواريخ والطائرات المسيرة.

وقالت قيادة حرس الثورة الإسلامية في إيران في بيان اليوم “ردًا على جرائم الكيان الصهيوني العديدة بما في ذلك الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق واستشهاد مجموعة من القادة والمستشارين العسكريين في سورية أطلقت القوة الجوية التابعة للحرس الثوري الإيراني عشرات الصواريخ والطائرات المسيرة على أهداف محددة داخل الأراضي المحتلة”.

وأشارت القيادة إلى أن العملية تمت بموافقة المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني وتحت إشراف هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة وبدعم ومساندة وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة.

من جهتها أعلنت بعثة إيران الدائمة لدى الأمم المتحدة أن العمل العسكري الإيراني استند إلى المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة المتعلقة بالدفاع المشروع رداً على عدوان النظام الصهيوني على مبانينا الدبلوماسية في دمشق.

وقالت البعثة في بيان اليوم: إذا ارتكب الكيان الإسرائيلي خطأ آخر فإن رد إيران سيكون أكثر حدة، وهذا الصراع هو مع الكيان الصهيوني المارق ويجب على الولايات المتحدة أن تبتعد عنه.

 

الحرس الثوري يحذر الحكومة الأمريكية من أن أي دعم أو مشاركة بالإضرار بمصالح إيران سيؤدي لرد حاسم

من جانب آخر حذر الحرس الثوري الإيراني الحكومة الأمريكية من أن أي دعم أو مشاركة بالإضرار بمصالح إيران سيؤدي إلى رد حاسم من قبل القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقال الحرس الثوري الإيراني في بيان ثان اليوم: “إن أهدافاً عسكرية مهمة للجيش الإرهابي الصهيوني تم تدميرها في الأراضي المحتلة” مؤكداً أن أي تهديد من الولايات المتحدة والكيان الصهيوني ومن أي دولة كان مصدره سيقابل برد حاسم من الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأكد البيان أن أمريكا هي المسؤولة عن أفعال هذا الكيان الصهيوني الخبيث وعليها أن تتحمل عواقب تلك الأفعال إذا لم يتم كبح جماح هذا النظام الذي يقتل الأطفال.

وكانت بعثة ايران الدائمة لدى الأمم المتحدة أعلنت في وقت سابق اليوم أن العمل العسكري الإيراني استند إلى المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة المتعلقة بالدفاع المشروع رداً على عدوان النظام الصهيوني على المباني الدبلوماسية الإيرانية في دمشق محذرة أنه في حال ارتكب الكيان الإسرائيلي خطأ آخر فإن رد إيران سيكون أكثر حدة، مبينة أن هذا الصراع هو مع الكيان الصهيوني المارق ويجب على الولايات المتحدة أن تبتعد عنه.

حق الدفاع عن النفس

من جهتها وزارة الخارجية الإيرانية قالت: القوات المسلحة الإيرانية مارست حقها الأصيل بالدفاع عن النفس المنصوص عليه في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة وردت على الاعتداءات العسكرية المتكررة للكيان الصهيوني

من جانب آخر نقلت صحيفة رأي اليوم من الناصرة تحت عنوان :

( اسرائيل ) تتعرض لهجوم إيراني كبير جدا بالصواريخ والطائرات المسيرة وصلت لتل أبيب وإيلات وديمونا والنقب والقدس.. ( الجيش الإسرائيلي ) يقر: الهجوم كبير وواسع ومنسق

وقالت الصحيفة :

أفادت وسائل إعلام ( إسرائيلية ) فجر اليوم الأحد، أن أنظمة الدفاع الجوي نفذت عشرات الاعتراضات لصواريخ ومسيرات إيرانية فوق مناطق واسعة في أنحاء متفرقة من ( إسرائيل ).

وسقط عدد كبير من الصواريخ في عدد من ( المدن الإسرائيلية ) أبرزها تل أبيب وإيلات وديمونا والنقب، كما تم رصد عدد من التصدي لأجسام جوية فوق مدينة القدس.

وأظهرت مقاطع فيديو تداولتها وسائل إعلام ووسائل التواصل الاجتماعي سقوط صواريخ باليستية إيرانية على أهداف في النقب، ووفقا للمعلومات الأولية أصابت الصواريخ القاعدة الجوية الإسرائيلية.

واكدت وكالة إرنا “نجاح” استهداف قاعدة جوية إسرائيلية في النقب بصواريخ خيبر.

وأكدت الانباء أن صافرات الإنذار دوت قرب مفاعل ديمونا النووي، وفي جنوب صحراء النقب ووسطها، وفي عراد شرقي صحراء النقب، ودوي انفجارات قرب تل أبيب.

ومن جهته أعلن المتحدث باسم ( الجيش الإسرائيلي ) دانيال هاغاري أن الهجوم الإيراني مستمر وأن المقاتلات ( الإسرائيلية ) ما تزال في الأجواء، واصفا الهجوم الإيراني بـ”التصعيد الخطير”.

وأكد الناطق العسكري ( الإسرائيلي ) أن إيران “أطلقت عشرات الصواريخ أرض أرض باتجاه ( إسرائيل ) ”.

وتابع أن هناك تهديدات قادمة ( لإسرائيل ) وقال “إيران شنت هجوما واسعا ومنسقا على ( إسرائيل ) ”.

واوضح هاغاري أن أيران أطلقت أكثر من 200 صاروخ ومسيرة منها صواريخ باليستية ومجنحة ومسيرات.

وقال إن هناك “صواريخ سقطت في ( إسرائيل ) وتضررت البنية التحتية في قاعدة عسكرية في الجنوب” في اشارة للقاعدة الجوية في النقب التي تعرضت لوابل من الصواريخ.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني مساء يوم السبت، أنه “نفذ عملية بطائرات مسيرة وصواريخ ردا على جريمة إسرائيل بقصف القنصلية الإيرانية في سوريا”.

وأكد الحرس الثوري قصف وتدمير أهداف “مهمة” للجيش الإسرائيلي بنجاح، لافتا إلى أن أي تهديد من واشنطن أو ( إسرائيل ) من أي دولة سيقابل برد متبادل على نفس مكان مصدر التهديد.

وقال الحرس الثوري الإيراني في بيان، اليوم الأحد إنه “تم قصف وتدمير عدد من الأهداف المهمة التابعة للكيان الصهوني بنجاح”، وأضاف أن “أي تهديد من الولايات المتحدة والكيان الصهيوني من أي دولة سيقابل برد متبادل على نفس مكان مصدر التهديد”.

فيما أكد التلفزيون الإيراني، أن “نصف الصواريخ التي تم إطلاقها باتجاه الأراضي المحتلة أصابت أهدافها بنجاح”.

( وكالات )