جديد 4E

المجلس العلمي الفقهي: الاثنين أول أيام شهر رمضان المبارك

 

باركَ للسيد الرئيس مُهنئاً بحلول رمضان .. الدكتور السيد يدعو التجار إلى نبذ الاحتكار .. والميسورين إلى التوسعة على الفقراء

 

 

السلطة الرابعة –  4e :

أعلن المجلس العلمي الفقهي في وزارة الأوقاف أن يوم غد الإثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وجاء في بيان للمجلس أن يوم غد الاثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 1445 هجري، والموافق الـ 11 من آذار لعام 2024.

وكان المجلس عقد جلسة التماس هلال الشهر الفضيل في مسجد العثمان بدمشق.

 

وزير الأوقاف : المسجد الأقصى وكنيسة القيامة الأسيرين ينادوننا في رمضان .. أما آن الأوان لتطهيرنا من رجس الصهاينة ..؟

 

إلى ذلك دعا وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد  في كلمة متلفزة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك التجار إلى نبذ الاحتكار، والميسورين إلى التوسعة على الفقراء، لأنه شهر العطاء والبذل وخاصة أن بلادنا ما تزال تعيش الحصار الجائر ونهب ثرواتها من قبل أعدائها.

وقال الوزير السيد: يحل رمضان في زمن تعيش به الأمتان العربية والإسلامية أزمة وبلاء شدة وخراب غير مسبوقين، وقتلاً ومذابح وإبادة جماعية بحق الشعب العربي الفلسطيني تقودها الصهيونية العالمية والولايات المتحدة الأمريكية والغرب، مضيفاً: إن المسجد الأقصى وكنيسة القيامة الأسيرين ينادوننا في رمضان، أما آن الأوان لتطهيرنا من رجس الصهاينة.

وتقدم وزير الأوقاف باسمه وباسم السادة العلماء وأرباب الشعائر الدينية والعاملين في وزارة الأوقاف ومؤسساتها الدينية والدعوية إلى السيد الرئيس بشار الأسد بأسمى آيات التهاني والتبريك، مقرونة بأخلص مشاعر الود والوفاء لقيادته ولمسيرته الرائدة سائلين الله سبحانه وتعالى أن يسدد خطاه لتبقى سورية عصية على أعدائها، منيعة على المتآمرين للنيل من سلامتها من خلال وحدتها الوطنية المقدسة، والتفاف شعبها المحب خلف قيادته.

وختم بالقول: نسأل الله العلي القدير أن يحفظه ويرعاه ذخراً لشعبه وأمته، وأن يمده بنصر من عنده، وأن يرحم شهداءنا الأبرار مشاعل النور الذين قضوا وهم يدافعون عن ثرى الوطن وأمنه وسلامته، والذين قدموا دماءهم السخية لتبقى سورية بقيادتها وشعبها وجيشها البطل آمنة مستقرة ترفل بثياب العز والكرامة.

( المصدر : سانا )