جديد 4E

توزيع الغاز عبر الصهاريج مباشرة… اقتراح لمواطن على “راسلنا”

أرسل المواطن إبراهيم إلى موقع “السلطة الرابعة – 4e ” عبر صفحتها الرسمية “فيس بوك” اقتراحا بتوزيع  الغاز عن طريق الصهاريج مباشرة، وهذا ما يحدث  في لبنان، حيث يتم وزن الاسطوانة فارغة، ثم ملئها بالغاز مباشرة، وبوزن يختاره المستهلك سواء 8 كيلو غرام أو أكثر مقابل التسعيرة المعروفة.

و بين أن نتائج هذه العملية لو تمت ستوفر الكثير من النفقات المتعلقة بتوزيع اسطوانات الغاز حيث لا حاجة لمتعهد ينقل الاسطوانات، وعمال يشتغلون على حساب الدولة في هذه الظروف الصعبة، بالإضافة إلى التخلص من التعامل السيئ مع الاسطوانة كرميها من فوق السيارة على الأرض أو بالعكس، ولا حاجة لاكرامية تقدم لهؤلاء العمال الذين يستبدون أحيانا بالموزع و يضطرونه لدفع الأجرة التي يريدونها، وإلا فأنهم قد يوقعونه في نقص الاسطوانات الغالية الثمن، أو في دس اسطوانة باطلة أو …. و بالتالي يقوم المعتمد لتعويضه بظلم المواطن و أخذ منه مبالغ زائدة عن التسعيرة الرسمية حتى يغطي نفقات استلام الاسطوانات من المؤسسة و أثناء تنزيلها في مستودعه.

و أوضح أن هذا التوزيع لا يتعارض مع الإجراءات التي تتم عبر البطاقة الذكية، حيث يمكن تعبئة الاسطوانات من خلال الرسائل التي تأتي للمواطنين.

لافتا إلى أن هذه التعبئة المباشرة تستلزم عمليات الصيانة للاسطوانات التي تتلف جراء عمليات التعبئة المتكررة ، وهذا يمكن احتسابه ضمن التسعيرة المحددة لسعر الغاز، حيث يتمكن بذلك أي مواطن بتبديلها أو إصلاحها متى شاء.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 + 1 =