جديد 4E

فوائد زيت جوز الهند للشعر لا تعدّ ولا تحصى…

زيت جوز الهند مكون طبيعي شائع الاستخدام بين كثيرات من النساء، سواء للشعر أو البشرة، وقد أثبتت الدراسات فوائده الكثيرة للشعر بشكل خاص، لا سيما الشعر الجافّ والمتضرر. وهو سهل الاستخدام في المنزل، ويمد الشعر بالترطيب والمغذيات اللازمة. وفيما يلي، نرصد أبرز فوائد زيت جوز الهند للشعر، وطرق استخدامه.

-أبرز فوائده للشعر:

فوائد زيت جوز الهند للشعر لا يمكن حصرها ولا عدها، فهي كثيرة، نظراً إلى احتواء هذا الزيت على خصائص مفيدة كثيرة لصحة الشعر، وعلاج مختلف المشاكل التي يعاني منها، وبشكل خاص الشعر الباهت التالف والجاف، بالإضافة إلى تساقط الشعر. إذ إنه يشتمل في تركيبته على الكثير الفيتامينات والأحماض الدهنية ومضادات الميكروبات، وحمض اللوريك، والأحماض الدهنية متوسطة السلسلة التي يحتاجها الشعر لينمو بشكل أسرع، ويكون صحياً ومغذّياً وأكثر قوة وحيوية ولمعاناً. وفيما يلي، أبرز فوائد جوز الهند للشعر: – يساعد في إصلاح الشعر المتقصف، لا سيما أطراف الشعر التي تبدأ بالتفتت والتكسر والانقسام نتيجة تقصفها، ويمنع أيضاً تقصفها في المستقبل. – يشتمل زيت جوز الهند على حمض اللوريك، المصدر الرئيسي للدهون في هذا الزيت، وهو يمتلك قدرة عالية على إعادة اللمعان والنعومة الى الشعر بمختلف أنواعه، كما يساهم في التخلص من تراكم الدهون على الشعر، وجعل مظهره أكثر صحة وجمالاً. – يحارب قشرة الرأس: يقلل زيت جوز الهند ظهور قشرة الرأس، كونه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا التي تصيب فروة الرأس، والتي تساهم في إصلاح حاجز الجلد. ومن خلال تعزيز البكتيريا الجيدة في فروة الرأس، يكافح زيت جوز الهند التهاب فروة الرأس ومدها الرطوبة اللازمة. – يعمل على تنعيم وترطيب وتقوية الشعر التالف: يعتبر زيت جوز الهند مفيداً لصحة الشعر بشكل عام، بخاصة الشعر التالف والخشن والجاف، فهي يساعد في تنعيم وترطيب وتقوية خصلات الشعر الهشة والضعيفة والجافة والمتكسرة، ويساهم في حماية الشعر من السموم البيئية والخارجية المشبعة بالرطوبة التي تزيد من أضرار المؤثرات الخارجية، كما ويقلل من الأضرار التي تسببها أدوات تصفيف الشعر ذات الحرارة العالية، ما يحافظ على صحة الشعر ومظهره الحيوي الجذاب. – يحمي الشعر من الأشعة فوق البنفسجية: يوفر زيت جوز الهند للشعر الحماية اللازمة من الأضرار الناتجة من أشعة الشمس والتعرض للأشعة فوق البنفسجية، كونه يحتوي على تركيز طبيعي من عامل الحماية من الشمس SPF.

-خلطة زيت جوز الهند لعلاج الشعر التالف:

تحتوي هذه الخلطة على مجموعة من المكونات الطبيعية، التي تمتلك قدرة عالية على الشعر التالف والجاف، وإعادة الحيوية واللمعان إلى الشعر الباهت والخشب، ما يمنحك شعراً صحياً مغذى يلفت الأنظار بجمالها. يكفي أن تمزجي خمس ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، ملعقتين كبيرتين من كل من زيت اللوز الحلو وزيت بذور العنب، مع صفار بيضة واحدة وكوب صغير من ماء الأرز المصفّى. امزجي المكونات جيداً، وطبقيها على شعرك وفروة رأسك، واتركيها لمدة ساعة، بعدها اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

-خلطة جوز الهند لتطويل الشعر بسرعة:

امزجي أربعة أكواب من المياه مع أربع ملاعق كبيرة من بيكربونات الصودا. استمري في التحريك إلى أن تذوب البيكربونات. من ثم، أضيفي إلى المزيج 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، وضعيه في زجاجة محكمة الإغلاق بعد رجّها جيداً. وعند الاستحمام، ضعي القليل من هذا المزيج على فروة رأسك ودلكيها لمدة خمس دقائق. بعدها، شطفي شعرك بالمياه الباردة.

التعليقات مغلقة.