جديد 4E

مذكرة تفاهم بين كلية الإعلام بجامعة دمشق ومحطة RT Arabic في روسيا الاتحادية

 

 

الدكتور العمر : المذكرة فرصة لطلاب كلية الإعلام للتدريب العملي وتنمية مواهبهم ومهاراتهم تمهيداً لدخول سوق العمل

 

السلطة الرابعة – 4e :

وقعت كلية الإعلام بجامعة دمشق ومحطة RT Arabic  التلفزيونية في روسيا الاتحادية، مذكرة تفاهم بهدف تعميق وتطوير علاقات التعاون العلمي بين الجانبين في المجال الإعلامي.

وتسعى المذكرة التي وقعها الأستاذ الدكتور محمد أسامة الجبّان رئيس جامعة دمشق والسيدة مايا مناع مديرة قناة RT Arabic   في سورية إلى تعزيز وتطوير التعاون الأكاديمي الإعلامي المشترك بين الجانبين وتدريب وتحسين المهارات العملية للطلاب على أساس المساواة والمنفعة المتبادلة.

وبموجب المذكرة يتبادل الجانبان المعلومات ويعملان على تطوير العلاقات في مجال تقديم المواد الإعلامية بالإضافة إلى تبادل مواضيع ومحتويات البرامج التلفزيونية والمشاريع الصوتية والبصرية بما يحقق الفائدة للجانبين.

كما اتفق الجانبان على التعاون في مجال تبادل الخبرات من خلال تنظيم برامج تدريبية مجانية قصيرة الأجل لطلاب كلية الإعلام لتحقيق المصالح المشتركة للطرفين وإقامة دورات متقدمة مجانية لأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية من أجل تحسين المهارات المهنية وتبادل الخبرات.

ونصت المذكرة على تنظيم وإجراء تدريب عملي مجاني للطلاب في الكلية عبر الإنترنت بما يسهم في تعزيز مهاراتهم الإعلامية، فضلاً عن دعوة ممثلين عن القناة لحضور مناقشة مشاريع التخرج لطلاب الكلية لاختيار أفضل مشروع والاستفادة منه في موارد القناة، ويتعهد الجانبان قبل بدء المشاريع بمناقشة الشروط ووضع آليات لتنفيذ هذه البرامج والاتفاق على تفاصيل كل حالة على حدة من أجل ضمان تنفيذ برامج تدريبية قصيرة الأجل.

كما تضمنت المذكرة تعزيز التعاون في الفضاء عبر الإنترنت من خلال تنفيذ مشاريع خاصة عبر الإنترنت وتبادل المحتوى المنشور من قبل الطرفين على مواقعهم الإلكترونية.

واتفق الجانبان على توقيع برامج تنفيذية لتحديد آليات وتفاصيل تنفيذ بنود المذكرة ، ويتعهد الجانبان بتقديم الدعم للأشخاص المشاركين في برامج العمل وذلك عن طريق تزويدهم بالمعلومات والتسهيلات المطلوبة للتعاون، وبحل المشاكل الأخرى المتعلقة بالمسائل التنظيمية وفقاً للقوانين النافذة في كلا البلدين.

من جانب آخر أكد الدكتور محمد العمر نائب عميد كلية الإعلام للشؤون العلمية على أهمية هذه المذكرة في إتاحة الفرصة لطلاب كلية الإعلام للتدريب العملي وتنمية مواهبهم ومهاراتهم الإعلامية بما يسهم في تسهيل دخولهم سوق العمل الإعلامي، فضلا عن تبادل الخبرات العلمية والأكاديمية بين أساتذة كلية الإعلام ومؤسسة “تي في – نوفوستي” الروسية.

 

التعليقات مغلقة.