جديد 4E

وسط تحذير للناتو من صاروخ كينجال الروسي القادر على ضرب أهداف في جميع أنحاء أوروبا .. عملية حماية دونباس تدخل يومها السابع والعشرين

 

نيبينزيا: بعد انتهاء العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا ستظهر حقائق قبيحة عن الغرب

الحرس الوطني الروسي يعتقل عددا من قادة التشكيلات القومية النازية الأوكرانية بالقرب من خاركوف

 

السلطة الرابعة – متابعات :

تواصل القوات المسلحة الروسية، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف حماية دونباس ونزع سلاح أوكرانيا لدرء التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.. ومع صبيحة هذا اليوم تكون قد دخلت في يومها السابع والعشرين.

فكيف جرت الأحداث الميدانية وارتداداتها يوم أمس الاثنين ..؟

قبل الخوض في تلك الأحداث نشير إلى ما كانت مجلة “military watch” الأمريكية المتخصصة بالقضايا العسكرية، قد حذّرت الناتو من صاروخ “كينجال” الذي استخدمته روسيا في عمليتها العسكرية لحماية دونباس، مشيرة لقدرته العالية في تحقيق أهدافه.

وكتبت المجلة مقالا بعنوان: “تحذير الناتو.. روسيا تستخدم صاروخًا جديدًا تفوق سرعته سرعة الصوت “كينجال” لتدمير مستودع أسلحة”.

وقالت المجلة: الهدف كان يقع في قرية ديلاتين في منطقة إيفانو فرانكيفسك بأوكرانيا، على مقربة من الحدود مع بولندا، والتي تتلقى من خلالها البلاد الجزء الأكبر من إمداداتها العسكرية.

وأضافت: “صاروخ “كينجال” بسرعته العالية جدًا وقدرته على المناورة، مما يجعله غير معرض تقريبًا لأنظمة الدفاع الجوي. قادر على ضرب أهداف في جميع أنحاء أوروبا دون الحاجة إلى مغادرة المجال الجوي الروسي”.

وتابعت: “يوفر صاروخ كينجال أفضلية مطلقة للتعامل مع قوات الناتو وتحييد الأهداف ذات الأولوية مثل المطارات ومراكز القيادة في المراحل الأولى من الحرب”.

 

سبوتنيك أجملت أحداث يوم أمس الاثنين ونشرت تقول :

الخارجية الروسية: موسكو تدعو السلطات اليونانية للبحث عن المشاركين في تخريب النصب التذكاري للجنود السوفييت وسط أثينا ومعاقبتهم بشدة

***

بوريل: استراتيجية الاتحاد الأوروبي الجديدة لتعظيم الإنفاق الدفاعي لدول الاتحاد بلغت 200 مليار يورو

***

المقر الرئيسي للدفاع المحلي: دفاعات الجو التابعة لجمهورية دونيتسك اعترضت صاروخين من طراز “توتشكا-أو”

وقال المقر في بيان عبر حسابه على موقع “تليغرام”، اليوم الاثنين “تناثرت شظايا الصواريخ الأوكرانية فوق قرية بروليتارسكي وخلف منطقة زيليني الصغيرة في ماكيفكا”.

***

أعلن رئيس جمهورية الشيشان، رمضان قديروف، أن دفعة جديدة من المقاتلين الشيشان ستصل قريبا إلى أوكرانيا للمشاركة في العملية العسكرية الروسية الخاصة.

ونشر قديروف مقطع فيديو عبر قناته على “تلغرام” يظهر إرسال مجموعة أخرى من المتطوعين الشيشان إلى أوكرانيا.

وقال: “هذا ليس سوى جزء صغير من أولئك الذين يريدون خدمة دولتهم. الآلاف من المتطوعين وضباط إنفاذ القانون من جمهورية الشيشان يندفعون إلى المعركة، لكننا اخترنا منهم أفضل الجنود وأكثرهم حماسًا. ولا يساورنا شك في ذلك، سوف يتعاملون مع مهامهم القتالية”.

وأضاف قديروف أن الوحدات ستصل قريبا إلى أوكرانيا.

***

روسيا تنسحب من الحوار مع اليابان حول إقامة نشاط اقتصادي في الكوريل

قالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، إن روسيا، ردا على خطوات طوكيو غير الودية، تنسحب من الحوار مع اليابان بشأن إقامة أنشطة اقتصادية مشتركة في جزر الكوريل.

وقالت الخارجية الروسية في بيان: “مع الأخذ في الاعتبار الطبيعة غير الودية الواضحة للقيود الأحادية الجانب التي فرضتها اليابان على روسيا فيما يتعلق بالوضع في أوكرانيا، يتم اتخاذ الإجراءات التالية… انسحاب الجانب الروسي من الحوار مع اليابان حول إقامة أنشطة اقتصادية مشتركة في الكوريل الجنوبية”.

وقالت الخارجية الروسية، إن “المسؤولية الكاملة عن الأضرار التي لحقت بالتعاون الثنائي ومصالح اليابان نفسها تقع على عاتق طوكيو الرسمية، التي اختارت عمدا مسارا مناهضا لروسيا بدلا من تطوير التعاون المتبادل والمنفعة وحسن الجوار”.

***

الدفاع الروسية: هجوم “كينجال” على ترسانة في أوكرانيا نفذ من مسافة تزيد عن ألف كيلومتر

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف أن صاروخ “كينجال”، الذي تفوق سرعته سرعة الصوت أصاب ترسانة في أوكرانيا من مدى يزيد عن ألف كيلومتر.

وقال كوناشينكوف للصحفيين، اليوم الاثنين: “أود أن ألفت انتباهكم إلى حقيقة أن استخدام صاروخ جو جو فرط صوتي لمجمع “كينجال” قد تم من مدى يزيد عن 1000 كيلومتر. كانت مدة طيران صاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت أقل من 10 دقائق”.

***

الدفاع الروسية: القوميون الأوكرانيون يستخدمون الأحياء السكنية والمنشآت الاجتماعية كـ”دروع بشرية” من أجل إطلاق نيران في اتجاه الجيش الروسي.

***

الدفاع الروسية: القوميون الأوكرانيون يستخدمون ساحات المراكز التجارية خارج مدينة كييف كقواعد تخزين رئيسية للذخيرة النفاثة

***

الخارجية الروسية تستدعي السفير الأمريكي وتسلمه مذكرة احتجاج على تصريحات بايدن بحق الرئيس فلاديمير بوتين

وقالت الخارجية الروسية في بيان: “في 21 مارس/آذار، تم استدعاء السفير الأمريكي جون سوليفان إلى وزارة خارجية روسيا الاتحادية، وتم تسليمه مذكرة احتجاج على التصريحات غير المقبولة الأخيرة لرئيس البيت الأبيض، جو بايدن، في حق الرئيس الروسي”.

***

القضاء الروسي يعلن حظر “فيسبوك” و”إنستغرام” في روسيا بتهمة التطرف، مشيرا إلى أن الحظر المفروض على “ميتا” في روسيا لا ينطبق على تطبيق “واتسآب”.

***

استدعاء الملحق العسكري الروسي إلى مقر وزارة الدفاع البريطانية على خلفية العملية الخاصة في أوكرانيا.

***

تدمير وحدة استطلاع وتخريب أوكرانية بأسلحة عالية الدقة

نشرت وزارة الدفاع الروسية لقطات مصورة لغارة على مجموعة استطلاع وتخريب تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية كانت في مهمة استطلاع وتفتيش.

الغارة استهدفت 4 مركبات عسكرية مصنعة في الولايات المتحدة على طرق وعرة، حيث تم إصابة وتدمير المجموعة بصواريخ عالية الدقة.

***

وكالة: 13 سفينة تابعة للناتو تتجه إلى ستوكهولم

أشارت وكالة “بيلتا” إلى أن 13 سفينة تابعة للناتو تتجه إلى السويد. وبحسب تصريح للقوات السويدية، فإن السفن تتجه إلى هناك للحصول على قسط من الراحة بعد التدريبات، ولا علاقة لذلك بما يجري في أوكرانيا.

***

نشرت وزارة الدفاع الروسية لقطات لتدمير مركز تدريب كتيبة الاستطلاع 132 التابعة لقوات الإنزال الاقتحامية الأوكرانية في منطقة جيتومير.

وبحسب الوزارة، فقد تم تدمير عناصر الكتيبة والمدربين والمرتزقة الأجانب وتعطيل البنية التحتية والمعدات العسكرية.

 

***

بيسكوف: ليس لدى روسيا وأوكرانيا ما يجب تعديله بعد لتنظيم لقاء بين بوتين وزيلينسكي

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، إن تنظيم لقاء بين الرئيسين الروسي والأوكراني، يتطلب اتفاقا على النتائج المحتملة للمفاوضات، بينما ليس لدى الطرفين أي شيء لتعديله في هذا الصدد.

وقال المتحدث باسم الكرملين: “لكي تتحدث عن اجتماع بين الرئيسين، يجب عليك أولا أن تقوم بواجبك، أي أنك تحتاج إلى إجراء المفاوضات والاتفاق عليها. حتى الآن، لم يكن هناك تقدم ملموس. لن يكون لديهم ما يسجلونه، ولا توجد اتفاقيات يمكنهم تعديلها”.

***

لجنة التحقيق الروسية ترفع دعوى على طبيب أوكراني حرض على “خصي الأسرى الروس”

أصدر رئيس لجنة التحقيق الروسية ألكسندر باستريكين تعليمات بفتح قضية جنائية ضد طبيب أوكراني دعا إلى استخدام العنف ضد الجنود الروس الأسرى.

***

طرد المظليون الروس القوات الأوكرانية وكتائب القوميين من إحدى ضواحي كييف، والتي تراجعت وتركت المركبات المدرعة والأسلحة، وسيتم تسليمها إلى قوات جمهوريتي لوغانسك ودونتسك الشعبيتين

***

معسكرات تصفية وقصف مدينة…أخبار كاذبة تنشرها وسائل الإعلام الأوكرانية

تتناقل الكثير من وسائل الإعلام ومواقع التواصل أخبارا ومشاهد على أنها من أوكرانيا خلال تنفيذ روسيا لعمليتها الخاصة.

***

الدفاع الروسية تعلن استهداف مركز لتدريب المرتزقة الأجانب في أوكرانيا بصاروخ مجنح عالي الدقة

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، بأن صواريخ كروز عالية الدقة أطلقت من الجو، أصابت مركز تدريب المرتزقة الأجانب والتشكيلات القومية الأوكرانية، يقع في ساحة تدريب الأسلحة المشتركة نوفايا لوبوميركا في منطقة ريفنو، مضيفة أن أكثر من 80 من المرتزقة والقوميين قتلوا.

***

تمكن طاقم المروحية الروسية “مي-24” ، أثناء أداء مهامه في منطقة دنيبر، من الإفلات من إصابة مباشرة بصاروخ “ستينغر” أطلقتها القوات الأوكرانية. انفجر الصاروخ بالقرب من ذيل الرافعة، لكن الطيار واصل الطيران.

***

“غازبروم” تزود بشكل منتظم كمية الغاز المصدر عبر أوكرانيا، وتصل الكمية في 21 مارس إلى 104,7 مليون متر مكعب.

***

باسورين: العديد من الخبراء يقولون إن زيلينسكي لا يسيطر على القوات الأوكرانية

قال ممثل قوات جمهورية دونيتسك الشعبية، إدوارد باسورين، في مقابلة تلفزيونية مع قناة “روسيا 24″، إن زيلينسكي لا يسيطر على القوات الأوكرانية بحسب رأي الكثير من الخبراء، مضيفا عن محاولات الجيش الأوكراني لضرب شبكات الكهرباء في الجمهورية، واصفا في الوقت ذاته الوضع بالصعب.

***

مفوضة حقوق الإنسان في دونيتسك: القوميون المتطرفون الأوكرانيون عذبوا الناس في دونباس

قالت مفوضة حقوق الإنسان في جمهورية دونيتسك الشعبية، داريا ماروزوفا، إن جميع الأشخاص في دونباس الذين لم يوافقوا واعترضوا على أفعال نظام كييف، تعرضوا للسجن والتعذيب على أيدي القوميين الأوكرانيين.

***

بعد تحذيرات الدفاع الروسية…تسرب للأمونيا في منطقة سومي الأوكرانية

قال رئيس إدارة سومي الإقليمية الأوكرانية، دميتري زيفيتسكي، إن تسربا للأمونيا حدث في مصنع SumyKhimProm المحلي، وتصل مساحة المنطقة المتضررة إلى 2.5 كيلومتر، ولا يوجد تهديد لسومي.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد حذرت، يوم السبت، من خطر استفزازات بمواد كيميائية سامة في المنطقة. وأفاد رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني، العقيد جنرال ميخائيل ميزينتسيف، أنه في مصنع الكيماويات SumyKhimProm في منطقة سومي، قام القوميون بتفخيخ منشآت التخزين الخاصة بالأمونيا والكلور من أجل القيام بعملية تسميم جماعي لسكان منطقة سومي إذا دخل الجيش الروسي المدينة.

***

تل أبيب تحقق في أنباء حول اعتقال أسرة ( إسرائيلية ) في ماريوبول

***

خبير: سيطرة القوات الروسية على ماريوبول سيجبر أوكرانيا على قبول شروط موسكو

***

وزيرة الخارجية الألمانية: الاتحاد الأوروبي بصدد دعم أوكرانيا بمليار يورو لشراء أسلحة

***

لوكسمبورغ تنتقد التمييز بين اللاجئين الأوكرانيين والقادمين من الدول الأخرى

***

ألمانيا تقول لا يمكنها الاستغناء عن واردات النفط الروسية

***

متطوع فرنسي: المرتزقة في كييف يذكرونني بمحبي صور السيلفي

***

مؤسسة أحمد قديروف ترسل إلى ماريوبول 50 طنا من المواد الغذائية للمقاتلين الشيشانيين

***

رئيس وزراء ( إسرائيل ): الطريق لا يزال طويلا في مساعي إنهاء الحرب بين أوكرانيا وروسيا

***

دعوات في الكونغرس الأمريكي لوقف الدعم لأوكرانيا الذي يذهب للنازيين

***

بيسكوف يؤكد وجود ممرات إنسانية من مدن أوكرانيا ويقول إن القوميين لا يسمحون للسكان بالخروج

***

صحيفة صينية توضح هدف الولايات المتحدة من إطالة أمد الأزمة في أوكرانيا

***

معسكرات تصفية وقصف مدينة…أخبار كاذبة تنشرها وسائل الإعلام الأوكرانية

***

مستشار سابق لترامب يكشف الحقيقة بشأن أوكرانيا

***

بينيت: ندير الأزمة في أوكرانيا بحساسية مع موازنة الاعتبارات المعقدة

***

زيلينسكي: نقدر جهود بينيت ونتفهم المصالح ( الإسرائيلية )

***

إعلام: الاتحاد الأوروبي يدرس فرض حزمة خامسة من العقوبات على روسيا ضمنها حظر إمدادات النفط

***

البيت الأبيض: بايدن يبحث مع قادة أوروبا الرد على العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا

***

رئيس الحكومة: بولندا تعتزم مصادرة ممتلكات روسية

***

كييف ترفض مقترحات روسية بشأن ماريوبول

***

البيت الأبيض: واشنطن مستعدة لتوسيع عقوباتها ضد روسيا لتشمل قطاعات اقتصادية جديدة

***

نيبينزيا: بعد انتهاء العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا ستظهر حقائق قبيحة عن الغرب

***

جونسون يوضح لزيلينسكي هاتفيا عزمه تعزيز مصالح أوكرانيا في اجتماعات الناتو ومجموعة السبع

***

الدفاع الروسية تدعو المنظمات الإنسانية الدولية للمساعدة في إجلاء سكان ماريوبول

***

الدفاع الروسية: نضمن خروجا آمنا من ماريوبول والحفاظ على حياة كل من يلقي سلاحه

***

الكنيست: أحبطنا هجمات إلكترونية حاولت إسقاط خطاب زيلينسكي

***

أعضاء الكنيست ( الإسرائيلي ) لم يسمعوا الترجمة خلال خطاب زيلينسكي

***

الدفاع الروسية: الطيران الجوي الروسي استهدف 89 هدفا عسكريا أوكرانيا في يوم واحد

***

أكاذيب واستجداء… ماذا قال زيلينسكي في خطابه لأعضاء الكنيست؟…

***

متطوع فرنسي ينتقد الغرب بسبب تدفق الأخبار الكاذبة عن دونباس

***

ستولتنبرغ: الناتو سيزيد من دعمه لأوكرانيا والحلف درب لسنوات الآلاف ممن يواجهون الروس الآن

***

الداخلية المولدوفية: نحو 330 ألف مواطن أوكراني دخلوا مولدوفا منذ بداية العملية العسكرية الروسية

***

***

زيلينسكي يمدد الأحكام العرفية في أوكرانيا لمدة 30 يوما

***

وزير خارجية تركيا: علاقاتنا جيدة مع روسيا والحرب بين بلدين جارين يؤثر علينا بشكل مباشر

***

أمريكي يجمع 100 ألف دولار لضحايا دونباس

***

الحرس الوطني الروسي يعتقل عددا من قادة التشكيلات القومية النازية الأوكرانية بالقرب من خاركوف

***