جديد 4E

الطقس والحصار وراء عطلة لمدة أسبوع .. والحكومة تعدُ فيها بتوفير ما أمكن من حوامل الطاقة

 

الأحوال الجوية خلال العطلة برد شديد .. وأمطار .. غيوم ملبدة .. وثلوج ممزوجة

 

السلطة الرابعة – 4e :

في ضوء الأوضاع الجوية السائدة، وفي ظل واقع الكميات المتوفرة من وسائل التدفئة والذي قيدته العقوبات الاقتصادية الجائرة، وحرصاً على اتخاذ كافة الإجراءات الممكنة لضمان الاستجابة المناسبة للظروف الجوية السائدة، وحرصاً كذلك على توفير أكبر كمية ممكنة من حوامل الطاقة المتوفرة وتخصيصها لخدمة المواطنين..

تعطل الجهات العامة خلال المدة الممتدة من يوم الأحد 23 /1 / 2022، وحتى يوم الخميس 28 / 1 /2022، وتراعى أحكام الفقرة /ج/ من المادة /43/ من القانون الأساسي للعاملين في الدولة بالنسبة للجهات العامة التي تتطلب طبيعة عملها أو ظروفها استمرار العمل فيها.

ويطلب إلى كافة الوزراء ومن يعامل معاملتهم، الاستمرار بالعمل مع العاملين في مكاتبهم فقط، لمتابعة ما يلزم من قضايا خدمية أساسية، دون الإدارية، في وزارتهم والإدارات العامة الرئيسة التابعة للوزارة أو المرتبطة بها.

الظروف الجوية السائدة

دمشق.. سوريا
درجة الحرارة (°درجة مئوية) الطقس
التاريخ الصغرى العظمى
ليل صباح بعد الظهر مساء
23-02 02-05 05-08 08-11 11-14 14-17 17-20 20-23
السبت 22 5 10 سماء صافية سماء صافية سماء صافية
الأحد 23 3 10 غيوم قليلة غيوم متفرقة ملبد بالغيوم غيوم مفككة ملبد بالغيوم, رياح قوية زخات من الأمطار الخفيفة سماء صافية سماء صافية
الاثنين 24 2 9 غيوم متفرقة ملبد بالغيوم مطر خفيف غيوم قليلة غيوم مفككة غيوم قليلة غيوم قليلة سماء صافية
الثلاثاء 25 1 9 غيوم قليلة غيوم قليلة غيوم قليلة غيوم قليلة ملبد بالغيوم غيوم مفككة غيوم قليلة غيوم قليلة
الأربعاء 26 1 7 غيوم متفرقة غيوم متفرقة مطر خفيف مطر خفيف ملبد بالغيوم زخات من الأمطار الخفيفة مطر خفيف ثلوج خفيفة
الخميس 27 1 8 زخات من الأمطار الخفيفة سماء صافية سماء صافية غيوم قليلة غيوم قليلة غيوم قليلة سماء صافية غيوم قليلة
الجمعة 28 2 9 ملبد بالغيوم غيوم مفككة ملبد بالغيوم غيوم متفرقة غيوم مفككة غيوم مفككة سماء صافية غيوم قليلة
السبت 29 1 7 غيوم متفرقة غيوم متفرقة ملبد بالغيوم غيوم مفككة سماء صافية سماء صافية غيوم قليلة غيوم قليلة
الأحد 30 2 9 ملبد بالغيوم غيوم مفككة ملبد بالغيوم ملبد بالغيوم غيوم مفككة غيوم مفككة غيوم متفرقة غيوم قليلة
الاثنين 31 3 11 سماء صافية سماء صافية سماء صافية سماء صافية سماء صافية سماء صافية سماء صافية سماء صافية
تغيير وحدة (°درجة مئوية/°درجة فهرنهايت)

وعلى العموم فإن الظروف الجوية خلال هذه العطلة باردة فعلاً  بالمجمل، حيث تشير بعض مراكز الرصد الجوي التي تصدر تقارير دولية عن توقعات الطقس أن متوسط درجات الحرارة ستكون في دمشق بحدودها العظمى نحو 8 درجات خلال تلك العطلة، والصغرى درجتين فقط، والأجواء ماطرة ومتقلبة بين الصحو والماطر، وتارة تتلبد السماء بالغيوم وأحياناً يكون الجو صاحياً ولكنه بارداً.

أما المديرية العامة للأرصاد الجوية فقد رصدت في آخر نشراتها الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة وبيّنت أنّ هناك هطولات مطرية، وهطولات ممزوجة بالثلج في بعض المناطق، وبالتفاصيل قسّمت المديرية الأحوال الجوية كل يوم على حده على هذا النحو:

السبت 22/01/2022:

توالي درجات الحرارة ارتفاعها مع بقائها أدنى من معدلاتها بحوالي /2-4/ درجات مئوية، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم خلال ساعات المساء فوق المناطق الساحلية لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر على تلك المناطق، وخلال الليل يبقى الجو شديد البرودة ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد في كافة المناطق.

الرياح: شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة.

البحر: خفيف ارتفاع الموج.

 الاحد 23/01/2022:

يكون الجو غائم جزئياً إلى غائم ماطر على فترات فوق مناطق متفرقة من البلاد ويتحول الهطل خلال ساعات المساء والليل إلى هطولات ممزوجة بالثلج خاصة على المناطق الشمالية والوسطى والجزيرة، وهطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية كافة، كما تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي /3-5/ درجات مئوية. الرياح: جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 70 كم/سا.

البحر عالي ارتفاع الموج.

الاثنين 24/01/2022:

يستمر الجو غائم جزئياً إلى غائم ماطر على فترات فوق مناطق متفرقة من البلاد وهطولات ممزوجة بالثلج خاصة على المناطق الشمالية والوسطى والجزيرة، وهطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية كافة، كما تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي /3-6/ درجات مئوية.