جديد 4E

بتوجيه من الرئيس الأسد .. عرنوس في اللاذقية على رأس حملة حكومية لتسويق موسم الحمضيات بالكامل

 

السلطة الرابعة – لوريس عمران :

بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد قام رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس بزيارة الى محافظة اللاذقية على رأس وفد حكومي لتتبع واقع تسويق الحمضيات وإيجاد مخارج للاختناقات الحاصلة في تسويق الموسم مما يضمن حقوق المزارعين.

وأكد عرنوس ان الحكومة ستعمل على تنفيذ معمل العصائر ولا تراجع عن هذا الأمر مشيرا الى أن تدخل الحكومة سيكون لصالح المزارعين ولن يتم تحميل نقل المحصول أي تكلفة إضافية ضمن الأراضي السورية مبينا انه سينعكس ايجابا على تحسين الاسعار وتسويق المنتج.

وطلب عرنوس من السورية للتجارة بالعمل على مدار الساعة لوضع الإجراءات المتعلقة بتسويق الحمضيات موضع التنفيذ بالإضافة الى تشكيل لجنة في اللاذقية لمتابعة تسويق موسم الحمضيات وذلك اعتبارا من اليوم الأربعاء برئاسة مدير فرع السورية للتجارة وعضوية معاون مدير الزراعة وممثلين عن اتحاد الفلاحين والأمانة العامة لمحافظة اللاذقية .

وأشار عرنوس الى ضرورة اتخاذ إجراءات تقضي بإنجاز تعبئة البرادات المعدة للتصدير وختمها في مراكز الفرز والتوضيب من قبل اللجان المعنية ( جمارك- مالية – زراعة) .

بدوره أكد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس حسان قطنا ان المزارع سيشهد تحسنا واضحا ابتداء من يوم غد في حال تسويق موسم الحمضيات.

من جهته أشار وزير الأشغال والإسكان ان جميع السيارات المتوفرة لدى الشركات الإنشائية البالغ عددها ١٠٠ سيارة ستكون اعتبار من اليوم جاهزة لنقل الحمضيات من مراكز الانتاج في محافظتي اللاذقية وطرطوس الى مراكز السورية بالإضافة الى  أسواق الهال.