جديد 4E

عرنوس يرعى مؤتمراً اقتصادياً حول الاستثمار والمصارف والمشروعات الصغيرة ثلاثية الانتعاش في دمشق

 

السلطة الرابعة –  4e :

تشهد دمشق في 19 كانون الثاني المقبل مؤتمر الحوار الاقتصادي الرابع الذي تنظمه مجموعة دلتا للاقتصاد والأعمال تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس وتحت عنوان ” الاستثمار والمصارف والمشروعات الصغيرة ثلاثية الانتعاش الاقتصادي”.

وبحسب بيان صحفي صادر عن المجموعة اطلع عليه موقع إعمار سورية، فإن المؤتمر سيتضمن 3 محاور رئيسية هي، محور الاستثمار الذي سيتطرق إلى ( بيئة الاستثمار وقوانينه والفرص المتاحة )، والمحور الثاني هو محور المصارف والذي سيركز على ( استراتيجية التمويل لدعم الاقتصاد السوري وتمويل مشروعات الأعمال – الصغيرة والمتوسطة).

وبما أن الاقتصاد السوري يعتمد بما لا يقل عن 95% على المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر فإن دعم هذا الشكل الأكثر سرعة في التأسيس للانطلاق والتمازج مع بيئة المجتمع السوري تشكل أساساً للنهوض الاقتصادي، فسيكون المحور الثالث للمؤتمر حول هذه المشروعات وتحت عنوان ( المشروعات الصغيرة مخرج للأزمة من وجهة نظر الاقتصاد الكلي).

وسيشهد المؤتمر حضور حكومي كبير من خلال تواجد وزراء الاقتصاد والتجارة الخارجية والزراعة والصناعة والمالية وحاكم مصرف سورية المركزي وعدد من المدراء العامين للهيئات الاقتصادية ورؤساء اتحادات غرف التجارة والصناعة والسياحة والزراعة وعدد كبير من رجال الأعمال والمصرفيين والمختصين بالشأن الاقتصادي.

وأطلقت مجموعة دلتا الملتقى الأول للحوار الاقتصادي في عام 2017 بالتزامن مع الدورة 59 من معرض دمشق الدولي تحت عنوان “نحو حل اقتصادي وطني وفي عام 2019 أقيم الملتقى تحت عنوان ( الاستثمار في الزراعة والصناعة في سبيل تحقيق الأمن الغذائي / الأولويات و السياسات و التطلعات).

( إعمار سورية )