جديد 4E

خلطات طبيعية لتوريد الشفاه…

هل فقدت شفاهك لونها الوردي ونعومتها المخملية؟ هل يمكن أن يكون بسبب الجفاف أو تغيّرات الطقس أو التعرّض للشمس أو التدخين أو نمط الحياة غير الصحي؟ مهما كان السبب، يمكنك جعل شفتيك وردية مرّة أخرى. تابعي الموضوع لمعرفة كيفية تحضير وصفات طبيعية سهلة وفعّالة.

-وصفات طبيعية لتوريد الشفاه:

1-مقشّر السكّر والليمون لشفاه وردية:
يحتاج الجلد الموجود على شفتيك إلى التقشير للتخلّص من طبقة الجلد الميّتة والبقع الجافّة. مقشّر طبيعي جيد لتقشير شفتيك بلطف هو الليمون والسكّر.
تحتاجين إلى:
-ملعقة كبيرة من عصير الليمون
-ملعقة صغيرة من السكّر
خطوات التطبيق: اخلطي عصير الليمون والسكّر. استخدمي أصابعك لوضع الخليط على شفتيك. افركي شفتيك برفق في حركات دائرية صغيرة حتى تذوب حبيبات السكّر. اغسلي المقشّر وضعي مرطّب الشفاه.
طبّقي هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع.

2-مقشّر زيت الزيتون والملح:
مقشّر طبيعي آخر للشفاه الجافّة هو زيت الزيتون والملح. تساعد حبيبات الملح على تقشير شفتيك، وزيت الزيتون على ترطيبها.
تحتاجين إلى:
-ملعقة طعام زيت زيتون
-ملعقة صغيرة من الملح
خطوات التطبيق: اخلطي زيت الزيتون والملح. افركي هذا الخليط على شفتيك بلطف شديد في حركة دائرية لمدة 2-3 دقائق. نظّفي شفتيك بقطعة قماش. ثم ضعي المرطّب.

3-الشمندر للشفاه الوردية:
تعتبر صبغة الشمندر الطبيعية رائعة في جعل شفتيك وردية وناعمة.
تحتاجين إلى:

-شمندر ومبشرة
خطوات التطبيق: ابرشي قطعة صغيرة من جذور الشمندر المغسول والمقشّر. قومي بعصر الشمندر المبشور. استخدمي أصابعك لوضع العصير على شفتيك. انتظري لمدة 15 دقيقة قبل غسله. ستبدو شفتيك وردية بشكل واضح على الفور.

4-العنب الأحمر والليمون:
العنب الأحمر غني بالريسفيراترول، وهو أحد مضادّات الأكسدة التي تساعد على حماية الجلد من الإجهاد التأكسدي، وضرر الشمس، والتدخين، كما يساعد عصير الليمون في تقليل التصبّغ.
تحتاجين إلى:
-عنب أحمر
-عصير الليمون
خطوات التطبيق: استخرجي العصير من العنب الأحمر الناضج. امزجي 5-6 قطرات من عصير الليمون في عصير العنب. استخدمي أصابعك لوضع الخليط على شفتيك. انتظري لمدة 15 دقيقة قبل غسله.