جديد 4E

وزارة التنمية الإدارية : قريباً…مسابقة مركزية لجميع الوزارات ولكل الاختصاصات تؤمن 100 ألف فرصة عمل

 

دمشق – السلطة الرابعة :

قالت وزارة التنمية الإدارية على صفحتها الرسمية بأنها قد انتهت يوم أمس الخميس من عقد اجتماعاتها برئاسة السيدة وزير التنمية الإدارية الدكتورة سلام محمد سفاف مع اللجنة المختصة بإعداد قرار مشروع المسابقة المركزية التي سيتم الإعلان عنها قريباً.

وكانت الوزارة قد نوّهت في منشور سابق لها وذلك في العاشر من الشهر الجاري بأنها تواصل عقد اجتماعاتها برئاسة الوزيرة سفاف مع اللجنة المختصة بإعداد قرار مشروع تلك المسابقة المركزية.

بالإضافة إلى ذلك نقلت بعض الصفحات عن السيدة الوزيرة قولها بأن آخر مستجدات المسابقة المركزية المرتقبة هي أنها ستؤمن 100 ألف فرصة عمل في الجهات العامة بمختلف المحافظات، وتستهدف كل الفئات وفق آليات جديدة تعتمد الموثوقية حيث ستكون الاختبارات مؤتمتة بالكامل دون أي تدخل بشري في نتائجها، والمسابقة تراعي مختلف أنواع الشهادات بما فيها الشهادات والاختصاصات الجديدة التي طرحتها وزارة التعليم العالي والتي لم تؤخذ بعين الاعتبار سابقاً، وسيتم منح درجات إضافية للمسرحين من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية لكل متقدم عن كل سنة من سنوات خدمته حتى 10 سنوات كحد أقصى.

بالإضافة إلى ذلك يكون انتقاء الناجحين لملء الشواغر الوظيفية حسب النتيجة النهائية للاختبارات وفي حال تساوت النتائج يتم اختيار الأعلى معدلاً في الجامعة ثم الأقدم تخرجاً ثم الأكبر سناً.

وأشارت تلك الصفحات بأن نمط الاختبارات المقرر إجراؤها يغني عن المقابلة الشخصية وخاصة اختبارات الفئة الأولى والثانية التي تتضمن أسئلة تتعلق بالمهارات الشخصية والإدارية والمعارف العامة (كمعلومات القانون الإداري والإدارة العامة) إضافة إلى اللغة العربية والمعارف الحاسوبية

إلى ذلك نشير أنه وبالتوازي مع ذلك فإن البيان الوزاري لحكومة المهندس حسين عرنوس الثانية قد أشار إلى أن العمل يجري على الاعداد لهذه المسابقة وسوف يتم الإعلان عنها قبل نهاية العام الحالي.