جديد 4E

بعد ثلاثة أيام غنية بالمعلومات والمشاركات والزيارات معرض التحدي اختتم أعماله

 

 

 80 جهة إعلامية وإعلانية شاركت في معرض سورية الدولي للإعلام والإعلان ..  ميديا اكسبو سيريا بدورته الثالثة

 

السلطة الرابعة – 4e :

برعاية وزارة الإعلام ومشاركة غرفة صناعة دمشق وريفها وأكثر من 80 وسيلة إعلامية وإعلانية محلية وعربية انتهت يوم أمس السبت فعاليات الدورة الثالثة لمعرض سورية الدولي للإعلام والإعلان (ميديا إكسبو سيريا) في مدينة المعارض، والذي كان قد افتتحه في العشرين من تشرين الأول الجاري معاون وزير الإعلام الزميل أحمد ضوا على أرض مدينة المعارض بدمشق .

وكان مثل غرفة صناعة دمشق وريفها السيد طلال قلعه جي عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها في هذا المعرض الذي نظمته مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات كما شارك في افتتاحه عدد من رجال الأعمال من ممثلي اتحادات غرف الصناعة والتجارة وحضر الافتتاح السيد غسان فاكياني مدير عام المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية.

وفي تقرير للزميلة ميساء الجردي في صحيفة الثورة أون لاين أوضحت أنّ المعرض الذي نظمته مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات شارك فيه العديد من المؤسسات الإعلامية والإعلانية ومكاتب الدعاية والإعلان والتصميم والإخراج الفني وشركات الخدمات التقنية والإلكترونية والتسويق الرقمي، وشركات البرمجة والرسم، وجميع المستلزمات والتجهيزات اللازمة للعملية الإعلامية والإعلانية.

ضوا : المعرض دليل للتعافي الاقتصادي ووسيلة لاختراق العقوبات الجائرة

الأستاذ أحمد ضوا معاون وزير الإعلام أكد في تصريحه للإعلاميين أن المعرض يهدف إلى جمع كل ما تحتاجه وسائل الإعلام في مكان واحد من تصوير وتصميم وديكور ودور النشر وغيرها من الأعمال الفنية التي يحتاجها العمل الإعلامي وهذا أمر مهم بالنسبة لفكرة المعرض بشكلها العام، لافتا إلى المشاركة الأوسع للمعرض في هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة والتي شملت اتجاهات جديدة تشكل أمرا مهماً بالنسبة لتطوير الإعلام في المستقبل وتوفير كل أدواته على الأقل على المستوى المحلي.

وبين معاون الوزير أن لهذا المعرض شقين الأول اقتصادي وهو دليل على عودة التعافي والنشاط الاقتصادي إلى سورية بفضل انتصارات الجيش العربي السوري وصمود الشعب السوري، والثاني أنه وسيلة لاختراق العقوبات الاقتصادية الجائرة المفروضة على الشعب السوري والمؤسسات السورية، متمنيا النجاح الدائم لهذه المعارض مع مشاركات أوسع وأن يكون القائمين عليه قادرين على توسيع المحتويات، وخاصة أن هناك شركات متنوعة وداعمة للعمل الإعلامي.

مشهداني : تحت عنوان التحدي انطلق المعرض متجاوزاً صعوبات الوضع الاقتصادي

من جانبه أكد مدير مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات خلف مشهداني في تصريح للإعلاميين أثناء الافتتاح على أهمية انطلاق المعرض بدورته الثالثة بعد ما واجهه من صعوبات في التحضير خلال عام 2020 وتوقفه عن الإقلاع بسبب ظروف جائحة كورونا، ليعود وينطلق الآن تحت عنوان (التحدي) بعد أن تجاوز كل صعوبات الوضع الاقتصادي العام الذي تعيشه المؤسسات الاقتصادية السورية سواء على المستوى التجاري أو على المستوى الصناعي، لافتا إلى ما تعانيه بعض الشركات من صعوبات في استيراد بعض التجهيزات التي هي بالأساس تعمل في مجال التصوير والكاميرات.

وأوضح مشهداني أهمية العنوان من كون كل المشاركين في المعرض تحدوا هذه المشاكل والصعوبات والمعوقات التي كانت تمنع قيام حركتهم، وانطلقوا لإنجاح هذه المنصة الإعلامية والإعلانية التي تفتح باب التطور والاحتكاك المباشر مع الزبائن والتعريف بالخدمات المقدمة في هذه المجالات، معتبرا أن الدورة الثالثة ناجحة بامتياز.

وتحدث مدير المجموعة عن أكثر من 80 مشارك من مختلف التخصصات الإعلامية والإعلانية من شركات سورية وأخرى عربية ودول صديقة. إضافة إلى اختصاص جديد وهو اختصاص الطباعة حيث يحتضن المعرض شركات طباعيه مميزة تقدم خدمات طباعيه ويوجد شركات تقدم تجهيزات طباعية بالإضافة للوكالات الإعلانية المتواجدة باهتمام بهذا المعرض، والخدمات التقنية والإلكترونية والتسويق الرقمي الذي يعتبر حالة جديدة في هذا المعرض لم نكن نلحظ له دور في الدورات السابقة.

وأوضح تقرير الثورة أون لاين أنه خلال الافتتاح تم تكريم الأستاذ أحمد ضوا معاون وزير الإعلام ومدير المؤسسة العربية للإعلان الأستاذ أيمن الأخرس.

وكان هذا المعرض ( ميديا اكسبو سيريا) أقيم في دورته الأولى عام 2018 ، وقد سجلت دورته الثالثة هذه نجاحاً ملموساً من خلال طبيعة المشاركات والمحاضرات القيّمة التي شهدتها أيامه،  وتنوع الزوار بكثافة لافتة ولاسيما في اليوم الأخير، كما تضمن المعرض تكريمات واسعة ومتبادلة بين المشاركين والجهة المنظمة.