جديد 4E

الرئيس الأسد يبحث مع ولي عهد أبو ظبي سبل تعزيز العلاقات الثنائية .. ووزارة الاقتصاد تشكّل مجلس رجال الأعمال السوري الإماراتي

دمشق – السلطة الرابعة :

أجرى السيد الرئيس بشار الأسد اتصالاً هاتفياً مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ودار الحديث خلال الاتصال حول العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، ومجالات التعاون الثنائي بين سورية والإمارات والجهود المشتركة لتوسيعها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

كما جرى النقاش حول آخر تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

تشكيل مجلس رجال الأعمال

من جانب آخر وفي إطار متابعة ما تم الاتفاق عليه أثناء اللقاء الذي جمع وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر الخليل مع وزير الاقتصاد الإمارتي السيد عبد الله طوق أثناء افتتاح الجناح السوري في معرض ” إكسبو دبي 2020 “؛

أصدر الدكتور الخليل القرار رقم  818 تاريخ 2021/10/13 القاضي بتشكيل مجلس الأعمال السوري – الإماراتي بهدف تفعيل دور القطاع الخاص في تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين بكافة مجالاته التجارية والصناعية والزراعية والسياحية، بالإضافة إلى تطوير التعاون في المجال الاستثماري وإعادة إعمار سورية، بالاستفادة بشكل خاص من المزايا والمحفّزات التي تضمنها قانون الاستثمار الجديد رقم /18/ لعام 2021، بما يفتح المجال واسعاً أمام فرص ومجالات عديدة للتعاون المشترك، ويخلق آليات مرنة للحد من القيود والعوائق التي تحول دون تطوير التعاون الثنائي.

علماً بأن القرار تضمن تسمية غزوان المصري رئيساً للمجلس، وأنس معتوق نائباً للرئيس.