جديد 4E

البلازما الليفية: نوع جديد من تقنيات شدّ الوجه… 

هل تفكّرين في الحصول على البوتكس أو الفيلر لبشرة مشدودة ونضرة؟ لدينا بديل أفضل لك علاج شدّ الجلد بالبلازما الليفية. يمكن لهذا العلاج غير الجراحي أن يعالج ترهل الجلد والتجاعيد والخطوط الدقيقة إلى التجاعيد.
يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين ويمنحك نتائج دائمة وأفضل من مادة البوتكس والمواد المالئة. هذا إجراء جديد نسبياً. تابعي الموضوع لتتعرّفي كيف يمكن أن يفيد بشرتك.

-ما هو علاج البلازما الليفية؟

علاج البلازما الليفية هو شكل غير جراحي لشدّ الوجه. يستخدم جهازاً يشبه القلم يمرّر تيارات كهربائية صغيرة عبر المنطقة المستهدفة لإنشاء جروح دقيقة على الجلد لتعزيز إنتاج الكولاجين.
يحتوي الجهاز، المعروف باسم قلم البلازما، على فوهة رفيعة تشبه الإبرة تقوم بتفريغ التيارات الكهربائية. طرفه لا يلمس الجلد بل يحوم فوقه. يتسبّب التيار في حدوث استئصال صغير على الجلد. يتمّ خداع الجلد للاعتقاد بوجود إصابة، مما يدفعه إلى تحفيز إنتاج الكولاجين.

-فوائد العلاج بالبلازما الليفية:

1- تتلاشى الندوب:
يعزّز علاج البلازما الليفية من إنتاج الكولاجين، مما قد يساعد في تلاشي ندبات حبّ الشباب الموجودة. الكولاجين ضروري لبناء البشرة والحفاظ على بنيتها.

2- شدّ الجلد:
يتناقص إنتاج الكولاجين مع تقدّم العمر. قد تفقد بشرتك مظهرها وتصبح مترهلة. مع علاج الخلايا الليفية، تحصل بشرتك على دفعة الكولاجين التي تساعد على إعادة بناء الملامح، مما يمنحك مظهراً متماسكاً.

3- يقلّل التجاعيد والخطوط الدقيقة:
يمكن أن يؤدّي إنتاج الكولاجين الناتج عن العلاج بالخلايا الليفية إلى تلاشي علامات الشيخوخة، مثل التجاعيد وأقدام الغراب والخطوط الدقيقة. ويمكن أن يمنحك مظهراً شاباً.

-التحضير لجلسة البلازما الليفية:

  • الابتعاد عن أسرة التسمير ورذاذ التسمير والتعرّض لأشعة الشمس لمدة 4-6 أسابيع على الأقل قبل العلاج لتجنّب الحروق والتسبّب في الحساسية.
  • تجنّب التقشير الكيميائي والتقشير بالمكوّنات الفعالة لمدة 3-4 أسابيع قبل العلاج لتجنّب الحساسية.
  • لا لإجراءات البوتكس أو الفيلر في نفس المنطقة 3-4 أسابيع قبل العلاج.
  • تجنّبي استخدام الريتينول والريتينويدات لمدة أسبوع قبل العلاج.
  • إذا كنت تعاني من مشاكل تصبّغ حالية، فاستشيري طبيبك لمعرفة العواقب.
  • يعدّ علاج البلازما الليفية إجراءً رائعاً إذا كنت تبحثين عن طريقة غير جراحية لشدّ بشرتك وتقليل التجاعيد.