جديد 4E

الدبس لسنسيريا… قرار الاقتصاد باستيراد الأقمشة المسنّرة متوازن ويمنع الاحتكار

 

السلطة الرابعة – 4e :

أصدر وزير الاقتصاد قرار أسعار الخيوط والأقمشة وفق توصية اللجنة الاقتصادية

مراسل سنسيريا التقى الدكتور سامر الدبس رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها ونائب رئيس اتحاد غرف الصناعة. وذلك للاستفسار عن تبعيات القرار على الصناعيين وكيف تلقت الأسرة الصناعية هذا القرار.

حيث بيّن الدكتور الدبس لمراسل سنسيريا أن صناعيي الألبسة في الغرفة والاتحاد. قد أبدوا كل الارتياح للقرار الذي أتى منسجماً مع الحركة التصديرية والطلب على المنتجات السورية. التي تحتاج بشكل كبير للأقمشة المتنوعة التي تلبي الأذواق التي اشتهرت بها صناعة الالبسة السورية. وتُطلب ويتعاقد عليها في معارضنا النسيجية الداخلية والخارجية. وهي المعارض التي يقصدها رجال الأعمال من كل الدول حتى أصبحت صناعة الألبسة السورية على خارطة خطة مشتريات الألبسة في الأسواق العراقية والليبية والخليجية. بجهد كبير من الصناعيين الذين انتصروا على الحرب من العمل والورشات في أقبية المباني بدمشق.

ويساعد قرار وزارة الاقتصاد الصناعيين على تأمين الأقمشة التي لا تنتج محلياً بالمطلق ويختص بذلك. ويأتي كإنقاذ لمئات المصانع التي كانت متوقفة قبل صدوره بسبب المنع.

ويأتي هذا القرار المتوازن من الفريق الاقتصادي بما يحقق العدالة بين مصنعي الأقمشة وبين مصنعي الألبسة كون السعر التأشيري للقماش المسنر هو 6 دولار وهو سعر يحقق حماية المنتج المحلي.

وغرفة الصناعة تشكر الفريق الاقتصادي على رؤيته الحكيمة في الصناعة والتجارة بقرارات تمنع الاحتكار. وتكون قابلة للتطبيق بشكل مرن وسلس ومتجاوب مع طلبات الصناعيين. بما يمنع اعتراضات المحتكرين خاصة وأن القرار قد أعطى لاتحاد غرف الصناعة سلطة رقابية على المستوردات في المرافئ السورية مع الجمارك وبتفاصيل دقيقة لبنود الرقابة وهو ما يعطي الاتحاد قوة لحماية كل أطياف الصناعة السورية.

( سينسيريا )