جديد 4E

انفراجات في حركة المعابر

السلطة الرابعة – 4e :

بعد الحراك الاقتصادي للحكومة السورية على دول الجوار والتي انعكست على تسهيلات واسعة في حركة المعابر الحدودية الدولية بشكل إيجابي مع الأردن والعراق، فقد بين مصدّرون ومستوردون سوريون لموقع سنسيريا أن الحركة بدأت بإقبال جيد على دخول وخروج السيارات الشاحنة من الحدود، وهو ما عكس حركة تجارية متزايدة للصادرات والواردات السورية مع حركة ترانزيت جيدة بينت الارتياح المتزايد على الحدود الأردنية، مع ما رافقها من تحسن في الحركة على الحدود العراقية و التسهيلات المقدمة والمتوقع ان تصل الى تطبيق نظام ال door to door أيضاً من جانبها.

 

تحسن حركة السياحة 

 

و تزامن التحسن في حركة التجارة مع التحسن في أعداد القادمين من الأردن الى سورية براً وفق رصد مراسل سنسيريا  . وذلك بعد وقف اشتراط  حصول المواطن الاردني على موافقة أمنية مسبقة قبل القدوم  . وهو ما سيرفع عدد الزوار الأردنيين إلى سورية نظراً لارتباط المواطنين الأردنيين مع السوريين بروابط مختلفة .

ويضاف اليها ارتباط ثقافي اجتماعي سياحي مع العادات التقليدية المرتبطة بسياحة التسوق والعطلات والاسواق الشعبية ومنتزهات المدن الرئيسية .

وهو ما سيحرك السوق السوري بشكل يعلمه أصحاب المصالح والفعاليات الاقتصادية.

بالإضافة إلى حركة المسافرين السوريين على الخطوط الملكية الاردنية عن طريق نقلهم براً الى عمان .

هذه الانفراجات في حركة البضائع والمسافرين تتزامن مع انفراجات اقتصادية مستمرة مرتبطة بتحسن الوضع الإقليمي والدولي. المفترض ان يكون انعكاسه على الوضع الاقتصادي بأفضل حالاته .

سنسيريا