جديد 4E

صبغ الحواجب بالقهوة للعروس…

تحرص كل عروس على الاهتمام ببشرتها وشعرها قبل حفل الزفاف، للظهور بإطلالة جذّابة في ليلة العمر.

ولأنّ الحواجب تتحكّم بشكل كبير في شكل الوجه، فإنّ اهتمام العروس بها يجب ألا يقلّ عن اهتمامها ببشرتها، وذلك للظهور بمظهر جذّاب وراقٍ في حفل الزفاف وخلال شهر العسل.

وتلجأ الكثير من العرائس إلى صبغ الحواجب باستخدام المواد الكيميائية، ولكن تفضّل البعض منهنّ عدم استخدام هذه الطرق لصبغ الحواجب، لما تشكّله من أضرار قد تصل إلى تساقط شعر الحواجب في بعض الأحيان.

في السطور التالية، نطلعك على طريقة صبغ الحواجب بالقهوة للعروس، لإطلالة طبيعية وجذابة في ليلة الزفاف:
أولاً: خطوات صنع صبغة الحواجب بالقهوة

  • تُمزج القهوة المطحونة ومسحوق الكاكاو، حيث تتم إضافة ملعقتين كبيرتين من القهوة المطحونة وملعقة صغيرة (3 جم) من مسحوق الكاكاو في وعاء صغير.
  • اخلط المكونين جيداً حتى يتمّ دمجهما بالكامل، وتأكّدي من استخدام القهوة التي تحتوي على الكافيين، لأنها لا تمنحك لوناً أكثر ثراءً فحسب، بل قد يساعد أيضاً في تكثيف الحواجب المتناثرة أو غير المكتملة.
    ويساعد مسحوق الكاكاو على تفتيح الصبغة، وإذا كنت ترغبين في جعل الصبغة أفتح، استخدمي المزيد من مسحوق الكاكاو، إذا كنت تريد أن يكون لونه أغمق، استخدم القليل من مسحوق الكاكاو.
  • اخلطي زيت جوز الهند، بعد خلط القهوة المطحونة ومسحوق الكاكاو، ثمّ أضيفي ملعقتين كبيرتين (26 جم) من زيت جوز الهند إلى الوعاء، وقلّبي المكونات معاً جيداً لتكوين خليط سائل، وإذا لم يكن لديك زيت جوز الهند، جرّبي زيتاً آخر، مثل الزيتون أو الجوجوبا.
  • أضف بعض العسل، لأن زيت جوز الهند يساعد في الحصول على صبغة ناعمة وسائلة، لذلك فأنت بحاجة إلى شيء يعمل على التصاق الماسك بحواجبكِ، وهو الدور الذي يلعبه العسل. ولا توجد كمية محدّدة من العسل، ولكن يمكنكِ البدء بكمية صغيرة، ثمّ اختبريها بإصبعك لترى ما إذا كانت لزجة، وإذا انزلقت من بين أصابعكِ، أضيفي المزيد من العسل.
  • اتركي الخليط لمدة 3 إلى 5 دقائق. لأن ذلك الوقت سيجعل المكوّنات تتماسك معاً.

ثانياً: طريقة صبغ الحواجب بالقهوة

  • اغسلي وجهك جيداً لضمان عدم وجود أي مكياج أو أوساخ أو بقايا أخرى على بشرتك وشعر الحاجب، مما قد يؤثّر على الصبغة.
  • إذا كانت بشرتك شديدة الجفاف ومتقشّرة، قشّري منطقة الحاجب بمقشّر للوجه، ولكن
    تجنّبي الجلد الرقيق حول عينيك، حيث تؤدّي المقشّرات إلى تهيّجها.
  • مشّطي حواجبك في مكانها، قبل وضع صبغة القهوة، إذ يجب أن تتأكّدي من أن حواجبك في الشكل المناسب.
  • وزّعي خليط القهوة على حواجبك، وذلك بغمس فرشاة الحاجب أو محدّد العيون بزاوية في خليط القهوة، ثم توزيعه على حواجبك بالشكل الذي تريدينه، ثم ضعي طبقة ثانية للتأكّد من تغطية المنطقة بالكامل.
  • اتركي الخليط على الحاجبين لمدة 20 دقيقة تقريباً، فكلما تركت الصبغة لفترة أطول، كلما كان حواجبك أغمق، لذا يمكنك ضبط الوقت وفقاً لذلك، وإذا كنتِ تصبغين حواجبك لأول مرة، فاحرصي على توخّي الحذر والتزمي بمدة 20 دقيقة أو أقل.
  • بلّلي قطعة قطن لاستخدامها في إزالة الصبغة من حواجبكِ، وذلك بتمريرها على حواجبك لإزالة خليط القهوة، وإذا لم تتحوّل حواجبك إلى اللون الداكن بما يكفي بالنسبة لك، كرّري الخطوات بأكملها من جديد.