جديد 4E

الحلاّق :… ما يُشاع عن هجرة الصناعيين السوريين إلى مصر لا يمت إلى الواقع بصلة

 

 

السلطة الرابعة – 4e :

أوضح أمين سر غرفة صناعة دمشق وريفها محمد أكرم الحلّاق لمراسلة موقع سنسيريا الاقتصادي. بأن الحصار الاقتصادي الجائر خلق صعوبات في وجه المصنع السوري، إلا أنه لم يثنه عن الاستمرار بالنهوض بالواقع الصناعي في البلد، مبيّناً أنه وبفضل المرونة التي يتمتع بها القطاع الخاص الصناعي استطاع تجاوز كل الحواجز والالتفاف على جميع العقوبات.

وقال الحلّاق في تصريح للموقع: “معاملنا مستمرة بالإنتاج ومنشآتنا قائمة وعمالنا موجودين على رأس عملهم، ومنتجاتنا جميعها بمختلف القطاعات الكيميائي والنسيجي والهندسي والغذائي موجودة بالأسواق، وأكبر شاهد على هذا الكلام هو مبادرة سوق العيلة مهرجان “صنع في سورية 2021/2020″ الموجود حالياً على أرض مدينة المعارض القديمة. والخالي من أي منتج أجنبي، حيث يوجد مئتي شركة صناعية تُنتِج ما يفوق العشرين ألف صنف موجودين بالمهرجان. ونحن هنا نتكلم عن عشرين ألف صنف. أي لا يمكن أن يدخل مستهلك ويطلب سلعة دون أن يجدها وبعدة ماركات وليس ماركة واحدة”.

وأكد الحلّاق بختام حديثه أن الكلام عن هجرة الصناعيين إلى مصر كلام مغرض وغير واقعي وهو من باب الإشاعات. مضيفاً: “نحن كغرفة صناعة دمشق وريفها لم نتلقَّ أي كتاب من أي شركة يفيد بإغلاق هذه المنشأة أو الرغبة بترقين(تجميد) قيد هذه الشركة. بالعكس تماماً فأنا كرئيس لجنة التسجيل والكفالات في غرفة صناعة دمشق وريفها أشهد يومياً بريد إقامة منشأة صناعية ما بين البلوك أو الألبسة أو المنظفات أو الصناعات الغذائية أو المربيات. أي كل يوم لدينا مشتركين جدد في غرفة صناعة دمشق. وهناك قرارات جديدة تصدر عن مديريات الصناعات المختصة ترخص هذه المنشآت أصولاً”.

سينسيريا