جديد 4E

تمارين يوغا الوجه للتخفيف من التجاعيد…

لمظهر أصغر سنّاً، تختار العديد من النساء استخدام البوتوكس وغيره من العلاجات للتخفيف من التجاعيد وتقليل مظهر “عيون الغربان”. ولكن ماذا لو تمكّنت من اعتماد تمارين لوجهك كما تمرنين جسمك، مما يمنحك مظهراً منحوتاً وشاباً؟ تمّ اعتماد هذه التمارين المضادّة للشيخوخة منذ آلاف السنين لإبقاء المرأة شابة – جربيّها وعودي بالزمن إلى الوراء بجمالك.

-تمارين يوغا الوجه للتخفيف من التجاعيد:

1- انفخي خديك مثل السمكة المنتفخة وانقلي الهواء في فمك من خد إلى آخر 5 مرات. ثمّ ارخيها، واصنعي حرف O صغير، فهذا يساعد في الحفاظ على تماسك الخدين.
2- للحصول على عظام وجنتين مرتفعتين وفكّ مشدود، انظري إلى السقف وجعدي شفتيك كما لو كنت على وشك التقبيل. استمري لمدة خمس ثوان وكرّري هذه الحركة 4 مرات. يمكنك أيضاً إخراج لسانك أثناء النظر إلى السقف.
3- اثني رأسك إلى اليمين، مع شدّ عضلات رقبتك. انتظري لبضع ثوان وكرّري على الجانب الآخر. بعد ذلك، قومي بلفّ رقبتك في اتجاه عقارب الساعة وعكس اتجاه عقارب الساعة للمساعدة في تقليل ظهور الذقن المزدوجة.
4- افتحي عينيك على مصراعيها كما لو كنت منزعجة أو خائفة. اسحبي جلد جبهتك للخلف بيدين متشابكتين للمساعدة في التمرين.
5- أرخي فكّك بحيث يكون فمك مفتوحاً، واجعلي شكل O صغيراً. ثم وسّعي شفتيك كما لو كنت ستبتسمين، لكن حافظي على فكّك منخفضاً. كرّري حرف o بشكل صغير ثم اتبعيها بـ O كبيرة عشر مرات.
6- اصنعي وجه سمكة! ابتسمي بشفاه مضغوطة وامتصّي خديك من الداخل. كرّري هذا خمس مرات للحصول على شفاه وخدين مرفوعين.
7- قومي بتنعيم خطوط ابتسامتك عن طريق كسر التوتر في العضلات من الداخل إلى الخارج. في هذا التمرين، تستخدمين اللسان. أدخلي لسانك داخل فمك، واعملي دائرة صغيرة على خط الشفاه، واعملي خمس دوائر في اتجاه واحد وخمس دوائر في الاتجاه المعاكس، على كل جانب.