جديد 4E

متى عليك اللجوء إلى فيتامينات الشعر وفقاً للخبراء؟

تعمد كثيرات من النساء الى استهلاك فيتامينات الشعر والمكمّلات الغذائية عشوائياً عندما يلاحظن أنّ شعرهنّ يتساقط أو لا ينمو بالشكل الصحيح. لكن هذا الأمر لا ينصح به الخبراء، لأنّ تساقط الشعر وترقّقه وعدم نموه لا ينتج دائماً من النقص في الفيتامينات والمعادن، وإنما هناك الكثير من العوامل التي تؤثّر سلباً على الشعر، بما فيها الإجهاد والتوتّر الشديد. فمتى عليك اللجوء إلى فيتامينات الشعر وما هي فوائدها؟ الإجابة نرصدها في هذا المقال وفقاً للخبراء.

-هل فيتامينات الشعر مفيدة؟

في العادة، تحتوي فيتامينات الشعر على مكوّنات صديقة ومفيدة للشعر، مثل البيوتين وحمض الفوليك والفيتامينات D، A، C، وE، إضافة إلى الأوميغا، وهي جميعها مكوّنات تعمل على تطويل الشعر وجعله أكثر صحة ولمعاناً وقوّة، خصوصاً عند المواظبة على استخدامها بشكل منتظم.

-هل هي آمنة؟

الفيتامينات ليست خاضعة لرقابة إدارة الغذاء والدواء، مما يعني أنّ العلامات التجارية المصنّعة لتلك الفيتامينات قد تعدك بكثير من الفوائد التي لا تكون واقعية في كثير من الأحيان. بالتالي، عليك البحث دائماً عن فيتامينات الشعر ذات الجودة العالية، والتحدّث إلى طبيبك، فهو خير من يرشدك إلى الأفضل في هذا المجال.

-متى يجب استهلاك فيتامينات الشعر؟

لا يجب أن تتناولي فيتامينات الشعر بشكل عشوائي إطلاقاً، فالطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كان جسمك يعاني من نقص في المعادن والفيتامينات، هي اختبار مستوياتها من قبل الطبيب. لأنّ تساقط الشعر وعدم نموه لا يحصلان نتيجة نقص الفيتامينات فقط، وإنما أيضاً بسبب التوتّر الشديد والإجهاد البدني أو العاطفي والقلق وسوء التغذية.

-الفيتامينات التي تساعد في نمو الشعر:

هناك الكثير من الدراسات التي تربط انخفاض مستوى الفيتامين D في الجسم بتساقط الشعر وعدم نموه بالشكل الصحيح. والأمر نفسه ينطبق على الحديد. بالتالي، فإنّ اللجوء إلى المكمّلات الغذائية وتناول الفيتامينات بإشراف الطبيب المختص هما الخطوة المثالية لكبح تساقط الشعر وتعزيز صحته وقوته وجمال مظهره. في المقابل، إذا لم تكوني تعانين من نقص الفيتامينات، ولا تزالين مصرّة على استهلاك فيتامينات الشعر لزيادة نمو، فللأسف لن تفيدك تلك الفيتامين والمكمّلات الغذائية.