جديد 4E

جورج قرداحي وزيراً للإعلام اللبناني في التشكيلة الحكومية الجديدة التي أُعلنت اليوم

السلطة الرابعة – متابعات :

بعيداً عن السياسة وإرهاصاتها فإن تعيين المذيع اللبناني القدير ونجم الشاشات العربية جورج قرداحي وزيراً للإعلام اللبناني جدير بالابتهاج للكثير من اللبنانيين والسوريين بل والعرب أيضاً، فالرجل ليس مجرد إعلامي عابر، لأن الكثيرين يحملون له في قلوبهم محبة صادقة ناجمة عن بصماته المميزة التي استطاع أن يطبعها عبر عقود في وجدان الملايين من العرب وذلك من خلال العديد من برامجة المختارة بعناية والتي تحمل دائماً رسائل ثقافية وإنسانية.

جورج قرداحي الرجل المثقف الإنساني العابر للطوائف والعربي الأصيل، امتاز خلال العشر سنوات الماضية من الحرب على سورية بمواقف ذهبية قومية داعمة لسورية في حربها على الإرهاب، ولم تستطع مكنة الحرب الإعلامية بأكاذيبها وتضليلها أن تغيّر شيئاً من قناعاته النظيفة تجاه سورية، فكان له مواقف ثابتة لا تتزحزح كلفته حتى خسارة عمله في ألـ إم بي سي السعودية .. ولم يغيّر موقفه.

جورج قرداحي نجم عربي محبوب بامتياز، وله في سورية مكانة كبيرة ومحبة عند معظم شرائح المجتمع، وقد سؤل مرة عن سرّ هذه المحبة له فقال : أحببتُ سورية فدخلتُ قلوب السوريين.

موقع السلطة الرابعة يبارك للأستاذ جورج هذا المنصب اللائق به، آملين له كل التوفيق والنجاح، وللحكومة كل الخير بالسير بلبنان الشقيق إلى برّ الأمان.

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون، ورئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي، قد وقّعا اليوم الجمعة مرسوم تشكيل الحكومة الجديدة، والمؤلفة من رئيس الحكومة و23 وزيراً بحضور رئيس مجلس النواب نبيه بري، وذلك عقب عدة لقاءات للتشاور حول تشكيل الحكومة الجديدة.

وتتألف الحكومة اللبنانية الجديدة من كل من:

محمد نجيب ميقاتي رئيساً لمجلس الوزراء، سعادة الشامي نائباً لرئيس مجلس الوزراء، ‏بسام مولوي وزيراً للداخلية والبلديات، ‏يوسف خليل وزيراً للمالية، عبدالله أبو حبيب وزيراً للخارجية والمغتربين، ‏وليد فياض وزيراً للطاقة والمياه، ‏جوني قرم وزيراً للاتصالات، ‏عباس حلبي وزيراً للتربية والتعليم العالي، ‏هنري خوري وزيراً للعدل، ‏موريس سليم وزيراً للدفاع الوطني، علي حمية وزيراً للأشعال العامة والنقل،  فراس الأبيض وزيراً للصحة العامة، ‏هيكتور حجار وزيراً للشؤون الاجتماعية،  ناصر ياسين وزيراً للبيئة، ‏مصطفى بيرم وزيراً للعمل، أمين سلام وزيراً للاقتصاد والتجارة، ‏وليد نصار وزيراً للسياحة، ‏عباس الحاج حسن وزيراً للزراعة، ‏محمد مرتضى وزيراً للثقافة، ‏جورج دباكيان وزيراً للصناعة، ‏نجلا رياشي وزير دولة لشؤون التنمية الإدارية، ‏جورج قرداحي وزيراً للإعلام،عصام شرف الدين وزيراً للمهجرين، ‏جورج كلاس وزيراً للشباب والرياضة.