جديد 4E

مبروك للفائزين .. نتائج انتخابات الصحفيين في الوحدات الصحفية بدمشق ..

 

علي محمود جديد :

أعتقد أن كل صحفيي دمشق ينتظرون منذ مساء أمس – مثلما أنتظر – نتائج الانتخابات النهائية للمؤتمر والفرع وأن العديد منهم على الأرجح اتجه مثلي نحو صفحة اتحاد الصحفيين على الفيسبوك للاطلاع على تلك النتائج، التي ننشرها لكم بالكامل مثلما وردت على صفحة الاتحاد:

أسماء الناجحين بانتخابات الصحفيين في دمشق

أجل .. هكذا هي الأمور، فاتحادنا الجميل العزيز ( والقوي جداً ) لم ينشر شيئاً عن النتائج، وحتى اللحظة لا نعرف من فاز بالانتخابات ليمثلنا في المؤتمر القادم، أم في فرع دمشق باستثناء بعض الزملاء الناجحين الذين نشروا شيئاً من هذا على صفحاتهم الخاصة، فهذا الأمر ليس وارداً على ما يبدو من ضمن اهتمامات اتحاد الصحفيين، وهو – حبيب قلبي – لا يهتم بشيء أصلاً له علاقة بالصحفيين كما يبدو لنا، ومن أجل هذا كان بارعاً بالحفاظ على حالة شبه صقيعية كانت كفيلة بتجميد الكثير من الأمور.

لقد انتظرتُ حتى نهاية الدوام الرسمي هذا اليوم الخميس 2 أيلول 2021م  وأكثر لأرى إن كان الاتحاد سيهتم بنشر نتائج الانتخابات فهذا الأمر مفصلي بالنسبة له، سيُنهي المكتب التنفيذي المركزي والمكتب التنفيذي لفرع دمشق، ويأتي بكوادر جديدة أو ربما مكرّرة، ولكن عبثاً فلا نشر للنتائج، ولا نعرف حتى الآن من فاز ومن لم يفُز.

كما أن الاتحاد العزيز لم يبدِ على صفحته أي اهتمام يُذكر عن الانتخابات باستثناء منشور واحد منذ صباح يوم أمس جاء فيه: ( صور من انتخابات الوحدات الصحفية التي جرت صباح اليوم الأربعاء في الوحدات الصحفية بدمشق )

فالانتخابات لا تعني الاتحاد أكثر من ذلك ( شوية صور ) مع أنه لم يكن كثيراً عليه القيام بتغطية شاملة وعلى فترات طوال يوم الانتخابات وصولاً إلى إعلان النتائج، ولم يكن كثيراً أيضاً عقد مؤتمر صحفي تُدعى إليه وسائل الإعلام لإعلان النتائج، غير أنه لا حياة لمن تنادي .. وفقط.

من هنا – ومن غير هنا الكثير – نرجو من الزملاء الذين فازوا بالأمس إلى المؤتمر وإلى فرع دمشق، والذين سيفوزون لاحقاً على مستوى الفروع، حيث ستجري الانتخابات هناك خلال أيامٍ متتالية، أن يكونوا دقيقين باختيارقيادة الاتحاد وفرع دمشق، وكذلك الفروع لاحقاً،لأننا نريد قبادة قوية تليق بها قيادة السلطة الرابعة.