جديد 4E

الرئيس الأسد يبرق معزياً ومتضامناً مع قيادة الجزائر وشعبها بضحايا الحرائق .. التي ما تزال مستمرة

 

السلطة الرابعة – متابعات :

أرسل السيد الرئيس بشار الأسد برقية تعزية وتضامن للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وللشعب الجزائري الشقيق بضحايا الحرائق الضخمة التي اندلعت في عدة مناطق من البلاد خلال الأيام الماضية سائلاً الله أن يحفظ الجزائر ويجنبها كل مكروه.

وأوردت الوكالة العربية السورية للأنباء – سانا أن الرئيس الأسد قال في البرقية: آلمنا المصاب الجلل الذي حل بالجزائر الشقيقة نتيجة الحرائق التي اندلعت في ولاية تيزي وزو وأودت بالعديد من الضحايا من مدنيين وعسكريين وإننا في الجمهورية العربية السورية نشارككم مشاعر الحزن والألم.

وأضاف: نتقدم إليكم ومن خلالكم إلى شعب الجزائر الشقيق وإلى أسر الضحايا بأحر التعازي القلبية، سائلين الله تعالى أن ينزل سكينته على قلوبكم وأن يتغمد من ذهبوا إليه بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جنانه وأن يُمن بالشفاء العاجل على جميع المصابين وأن يجنب بلادكم كل مكروه وأذى.

وختمت سانا بأن الجزائر تتعرّض منذ عدة أيام لموجة من الحرائق الواسعة أودت بحياة 69 شخصاً بينهم عسكريون وتعتقد السلطات أنها مفتعلة وألقت القبض على عدد من المشتبه بتورطهم في إشعالها.

الجزائر تستأجر طائرات لإخماد الحرائق

إلى ذلك ما تزال العديد من الحرائق مشتعلة في الجزائر، وقالت وكالة الأنباء الجزائرية يوم الخميس 12 / 8 / 2021 م : ستحل بالجزائر غدا الجمعة طائرتان لإخماد الحرائق (من نوع كانادار) قادمتان من اسبانيا للمساهمة في جهود إطفاء الحرائق التي اندلعت بعدة ولايات من الوطن منذ أربعة أيام و خلفت عشرات الضحايا من المدنيين و العسكريين، حسب ما كشف عنه اليوم الخميس رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.

وأضاف الرئيس تبون، في كلمة متلفزة أن طائرة اخرى قادمة من سويسرا ستصل الجزائر في غضون ثلاثة ايام لإخماد الحرائق التي مست عدة ولايات و على راسها ولايتي تيزي وزو، وبجاية.

وأوضح الرئيس تبون انه أعطى منذ نشوب اولى الحرائق تعليمات للاتصال بدولٍ أوروبية من اجل اقتناء طائرات إخماد الحرائق لكن لم تحصل أي استجابة لان كل الطائرات الاوروبية كانت متمركزة في اليونان و تركيا.

واستقبلت الجزائر اليوم ( الخميس ) طائرتين لإخماد الحرائق قادمتين من فرنسا، حسب ما ذكر السيد تبون. و يأتي هذا بعد ان توصلت الجزائر إلى اتفاق تجاري مع الاتحاد الأوروبي يقضي باستئجار طائرات لإخماد الحرائق.

وكشف الرئيس تبون في كلمته مساء الخميس، عن إلقاء القبض على 22 شخصا مشتبه فيهم في حرائق الغابات التي مست العديد من ولايات الوطن، معتبرا أن معظم هذه الحرائق تقف وراءها أياد إجرامية.

إعداد :