جديد 4E

معظم ما ننشره عن قضايا الفساد المتمثلة في هدر المال العام.. و سوء الإدارة يبقى مستمراً دون حساب أو عقاب!!.

بين الردود والإجراءات !!.

 

نعمان برهوم :

ربما جاء من غير قصد حين رد أحد المسؤولين على طروحات البعض حول واقع الفساد و عدم تفاعل بعض أعضاء الحكومة مع ما ينشر في وسائل الإعلام الرسمي .. و حتى تعذر نشر بعض القضايا المتصلة بالفساد، حيث قال مستغرباً واقتبس بالحرف “قال منشور في الجرنال” .. للوهلة الأولى كانت الصدمة كبيرة لنا جميعاً.

و لكن بعد التفكير فيما قاله أعتقد أنه لم يكن مخطئاً للدرجة التي استفزتنا لعدة أسباب أهمها أن ما نقوم بمتابعته و رصده و نشره لا يلقى التجاوب من قبل الجهات المعنية .. بدليل أن معظم المنشور عن قضايا الفساد المتمثلة في هدر المال العام.. و سوء الإدارة يبقى مستمراً دون حساب أو عقاب!!.

و في أفضل الأحوال تقوم بعض تلك الجهات بالرد على ما تم نشره بالتبرير و التغطية فقط دون اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حماية المال العام من النهب و الهدر!!.. و يستمر الواقع و كأن شيئاً لم يحصل.. وفي بعض الحالات يذهب المعني الى اتهام الصحافي ومحاولة النيل من سمعته!!.

أكدنا مراراً عبر صحيفتنا أنه في حال تم تسليط الضوء على قضية سلبية ما ليس القصد الإساءة لأحد وإنما لمعالجة الأمر.. وأيضاً عندما نشير إلى قضية إيجابية ما ليس القصد مدح الشخص المعني بل لتعزيز الإيجابية وتحفيزها.

اليوم وبعد خطاب القسم للسيد الرئيس بشار الأسد .. لا بد من الاستمرار في متابعة العمل على كافة المستويات بكل زخم ودون أن يكون هناك ما يحبط معنوياتنا .. أو يحد من عزيمتنا على القيام بواجبنا الوطني ودورنا في بناء الوطن الذي ما زال يعاني من حصار وإرهاب الخارج.

عندما نكتب في صحفنا الوطنية عن حالات هدر المال العام.. و سوء التنفيذ في مشاريعنا.. و التأخر في إنجاز معظمها.. والفساد في تلزيمها ينبغي على الجهات المعنية ألا تتصرف على أساس كلام جرائد كما يشاع بكل أسف.. وإنما ينبغي عليها أن تظهر أعلى درجات الاهتمام من خلال الذهاب إلى تدقيق ما ينشر والاستفادة منه لمكافحة ما يمكن من الفساد الإداري والمالي للانطلاق إلى تصويب الأخطاء وتصحيح المسار لضمان عدم المساس بمقدرات الدولة ونهبها وكأنها مشاع لا صاحب له.

 

صحيفة الثورة – ( أروقة محلية ) 25 / 7 / 2021 م