جديد 4E

عروضٌ وبيع مباشر لصناعات سورية وسط بغداد .. السواح : فتح أسواق خارجية لتوسيع الإنتاج ودوران رأس المال وتأمين فرص العمل

 سرمد طه سعيد : معرض صنع في سورية يسهم في زيادة حركة الاقتصاد وإنعاش التبادل التجاري بين العراق ودول الجوار

 

السلطة الرابعة – متابعات :

انطلقت في العاصمة العراقية بغداد يوم أمس الأحد فعاليات معرض صنع في سورية للبيع المباشر الذي ينظمه المكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب الإقليمي في سورية ورابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج بالتعاون مع اتحادي غرف الصناعة والتجارة السورية.

ويقام المعرض الذي افتتحه سفير سورية لدى بغداد صطام جدعان الدندح على أرض معرض بغداد الدولي بمشاركة مئة من كبرى الشركات الصناعية والعلامات التجارية الغذائية والنسيجية والكيميائية و170 تاجراً وصناعياً سورياً.

واعتبر رئيس اتحاد المصدرين والمستوردين العرب في سورية محمد السواح – الموجود في بغداد حالياً لمواكبة المعرض – أن المعرض يعتبر أول عمل لمجلس إدارة المكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب الإقليمي في سورية بعد تشكيل مجلس إدارته واعتماده من قبل اتحاد المصدرين والمستوردين العرب لفتح منافذ تسويقية وتصديرية للمنتجات السورية وتعزيز تواجدها في الأسواق الخارجية التقليدية وفتح اسواق جديدة وهو ضمن المسؤوليات التي اتخذها المجلس على عاتقه.

وقال خططنا في المكتب تقوم على فتح المزيد من الاسواق التصديرية للمنتجات السورية بما ينعكس على توسيع الانتاج ودوران رأس المال وتأمين المزيد من فرص العمل ..

الوفد السوري إلى معرض صنع في سورية في بغداد

وأكد السواح استمرار المجلس بعمله ومسؤولياته في خدمة الصادرات السورية وتوسعة أسواقها وإقامة العديد من المعارض الجديدة للبيع المباشر للمنتجات السورية في العديد من الدول العربية.

وكانت وسائل الإعلام العراقية قد استبقت إقامة المعرض بالحديث عنه فأشار موقع أخبار العراق إلى ما نُشر في ( موازين نيوز )  بتاريخ 22 / 7 /2021 م، حيث أعلنت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية في وزارة التجارة، الخميس، ان الاحد المقبل سيشهد انطلاق معرض صنع في سوريا للبيع المباشر  ولمدة ١٢ يوماً لغاية ٥ /٨/ ٢٠٢١ ، وعلى ارض معرض بغداد الدولي الذي تنظمه شركة العارض للمعارض والمؤتمرات الدولية وبالتنسيق والتعاون مع الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية .

وقال مدير عام الشركة، سرمد طه سعيد، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن “المعرض سيشهد عرض الالبسة والمنتجات النسيجية والمواد الغذائية ومواد العناية بالشعر والمواد التجميلية وادوات منزلية وكهربائية ومستلزمات مدرسية وقرطاسية ومنتجات بلاستيكيه وغيرها” .

وتابع، أن “المعرض سيفتح ابوابه امام المواطنين من الساعة ١٢ ظهراً وحتى التاسعة  مساءاً ويتخلل المعرض هدايا يومية وسحوبات كبيرة وعروض دائمة وبيع مباشر وبأسعار مناسبة”.

ولفت إلى أن “اقامة هكذا معارض تسهم في زيادة حركة الاقتصاد وإنعاش التبادل التجاري بين العراق ودول الجوار، فضلاً عن فتح وكالات داخل العراق بما يخدم القطاع الخاص “.

وبين، أن “شركة المعارض اخذت على عاتقها اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والصحية وتوفير المواد والمستلزمات الضرورية من اجهزة تعفير وتعقيم لمنع انتشار فايروس كورونا خلال مدة اقامة المعارض وحسب  توجيهات خلية الازمة ووزارة الصحة والبيئة.

وبعد افتتاح المعرض واكبت وسائل الاعلام العراقية هذا الحدث ، وقالت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء أن الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية قد أعلنت يوم أمس الأحد انطلاق معرض صنع في سوريا للبيع المباشر للفترة من 25 تموز ولغاية 5 اب المقبل وبالتنسيق والتعاون مع الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية بحضور صطام جدعان الدندح سفير الجمهورية العربية السورية.

ونقل بيان للوزارة عن مدير عام شركة المعارض سرمد طه سعيد قوله ان : المعرض شهد عرض الالبسة والمنتجات النسيجية والمواد الغذائية ومواد العناية بالشعر والمواد التجميلية وادوات منزلية وكهربائية ومستلزمات مدرسية وقرطاسية ومنتجات بلاستيكية وغيرها .

وعاد ليشير إلى ان : المعرض سيفتح ابوابه امام المواطنين من الساعة ١٢ ظهراً وحتى التاسعة مساء وتتخلله هدايا يومية وسحبات كبيرة وعروض دائمة وبيع مباشر بأسعار مناسبة .