جديد 4E

المصرف الدولي للتجارة والتمويل .. اجتماع نوعي للفروع .. الجليلاتي : الارتقاء بالعمل لبلوغ طموح العملاء ..

 التدريب والتأهيل لتلبية متطلبات المرحلة ومواكبة التحول الرقمي

 

 

اجتماع نوعي للارتقاء بالعمل وتقديم أفضل الخدمات المصرفية في شبكة فروع المصرف

 

السلطة الرابعة – 4e :

مع استعداده لإطلاق حزمة نوعية ومتميزة من الخدمات المصرفية سواء في مجال قروض التجزئة والتي تلبي الاحتياجات وبما يسهم في دفع عملية التنمية في سورية وتطوير الأعمال على اختلافها ويلبي مختلف الاحتياجات التمويلية بفوائد وشروط مدروسة ومتميزة أوفي مجال التحول الرقمي من خلال طرح خدمة جديدة من الخدمات الالكترونية التي تواكب ظروف واحتياجات المرحلة، ومع تطلع الإدارة الجديدة الى تطوير العمل بشكل أفقي والنهوض بعمل الفروع وبما يضمن تقديم افضل الخدمات المصرفية التي تلبي طموحات واحتياجات الزبائن، عقد المصرف الدولي للتجارة والتمويل اجتماعاً صباح يوم السبت  10/7/2021 حمل طابع النوعية شمل مدراء فروع المصرف المنتشرة في مختلف المدن والمناطق السورية .

الرئيس التنفيذي فادي جليلاتي

تم خلال الاجتماع الذي ترأسه الرئيس التنفيذي فادي جليلاتي وبحضور نوابه والمدراء التنفيذين ومدراء الدوائر المعنية بالاجتماع تقييم نتائج أداء الفروع لعام 2020 مع مناقشة المحفظة الائتمانية للمصرف وفقا لخطة 2021  وعرض ومناقشة مستهدفات الفروع للعام الحالي (التسهيلات والعمولات ) وماهي نسب الانجاز المحققة كما هي 30/6 مع التأكيد على ضرورة العمل لاستدراك الانحرافات المحققة مقارنة مع المستهدف مع متابعة هذا الجانب من قبل إدارة المصرف بشكل يومي وفقا للنتائج المحققة وذلك في ضوء اهتمام إدارة البنك بمتابعة عمل الفروع عن كثب وضمان توسيع حصتها السوقية مع إشراك إدارة الفروع بمناقشة وإقرار أي منتجات وخدمات جديدة لكونهم على دراية تامة باحتياجات عملاء المصرف ومتطلباتهم .

وشهد الاجتماع حواراً شفافاً بين الإدارة والفروع بما سيسهم في تطور العمل والارتقاء بخدمات المصرف بكافة فروعه، كما تطرق الاجتماع لمناقشة ظروف عمل الفروع ومعالجة أية صعوبات يمكن أن تعترضها وصولاً إلى الهدف الرئيسي وهو الارتقاء بخدمات شبكة فروع المصرف الدولي للتجارة والتمويل بشكل متكامل . والتأكيد من قبل الرئيس التنفيذي على تأمين وتقديم كل الدعم اللازم لتحقيق ذلك من خلال الاستمرار برفد الفروع بالكوادر وتدريبها وتأمين عملية مواكبة الفروع لأية تطورات وأية خدمات أو تقنيات مصرفية جديدة في فروع المصرف الدولي للتجارة والتمويل بدرجة عالية من الحرفية والموثوقية وتحقيق التنافسية.

اجتماع لكوادر فروع المصرف

. وأكد الرئيس التنفيذي للمصرف الدولي للتجارة والتمويل فادي الجليلاتي على أهمية الإرتقاء بالعمل لتلبية طموح عملاء المصرف وتحقيق أهدافه وشعاره بالسعي لراحة الزبائن وخدمتهم، وبما يسهم في تحقيق نهضة حقيقية بالمصرف وصولا للريادة بالسوق المصرفي.

وأشار الجليلاتي خلال لقائه مدراء الفروع ورؤساء الأقسام إلى أهمية التدريب والتأهيل للكوادر العاملة في المصرف لتلبية متطلبات المرحلة القادمة ومواكبة التحول الرقمي الذي يشهده الاقتصاد السوري اليوم، لافتاً إلى الخطة الاستراتيجية التي اعتمدها المصرف خلال السنوات الثلاث القادمة والتي تهدف إلى توسيع الحصة السوقية للمصرف وحجم قاعدة عملائه مع تحقيق نمو مستدام في حجم المحفظة الائتمانية والعمل على التطوير الدائم للمنتجات والخدمات المصرفية وخلق الجديد منها بما يلبي طموحات واحتياجات السوق المصرفي.

 

عن المصرف الدولي للتجارة والتمويل

 

تأسس المصرف الدولي للتجارة والتمويل في العام 2003 ويبلغ رأس ماله 5,250,000,000 ليرة سورية مقسم إلى 52,500,000 سهم بقيمة اسمية وقدرها 100 ل.س للسهم الواحد.

ويرفع المصرف شعار السعي لخدمة عملائه وراحتهم من خلال الأنشطة والخدمات المصرفية المتنوعة المقدمة في شبكة الفروع المنتشرة في المحافظات السورية

يقدم المصرف الدولي للتجارة والتمويل كافة المنتجات والخدمات المالية والمصرفية الموجهة الى قطاعات الأفراد والمؤسسات والشركات في سورية من خلال شبكة فروع منتشرة في مختلف أنحاء القطر بلغ عددها 23 فرعاً.

وبالرغم من الصعوبات التي اتسم بها عام 2020 والضغوطات الكبيرة التي واجهت الاقتصاد السوري فقد تمكنت مجموعة المصرف من تحقيق أعلى أرباح بين المصارف التجارية الخاصة وبلغت الأرباح قبل الضريبة 43.02 مليار ليرة منها أرباح مركز تقييم القطع البنيوي غير المحققة بقيمة 38.2 مليار ليرة ليصبح الربح التشغيلي 4.8 مليار ليرة في حين بلغت الأرباح الصافية 3.8 مليار ليرة وهي أعلى نتيجة حققتها المصارف التقليدية بالرغم من الظروف الصعبة عام 2020 .

هذا وانعكست النتائج المتحققة بشكل إيجابي على المؤشرات الأساسية لأداء المصرف حيث بلغت نسبة السيولة بكافة العملات 117% ونسبة كفاية رأس المال 44.18 % وهي نسبة تزيد عن النسبة المحددة من قبل مصرف سورية المركزي ولجنة بازل الأمر الذي يظهر القوة المالية للمصرف وقدرته على تحقيق الربحية .

بلغت القيمة السوقية لسهم المصرف الدولي للتجارة والتمويل 735.54 ليرة سورية بنهاية عام 2020 مما جعل القيمة السوقية لأسهم المصرف تصل الى 38.6 مليار ليرة .

المصرف الدولي للتجارة والتمويل احتل المرتبة الثانية بين البنوك التجارية في حجم الودائع بلغت 206,8مليار ليرة سورية 2020

ومن أهم غايات المصرف توفير وتقديم الخدمات المصرفية المتطورة والملبية للاحتياجات المختلفة وممارسة أعمال التمويل والاستثمار والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية في سورية من خلال قيام المصرف بالمساهمة في عملية التمويل والاستثمار اللازمة لتلبية احتياجات المشاريع الإنمائية إضافة إلى تحقيق نمو دائم ومتصاعد في الربحية وفي معدلات الفائدة على حقوق المساهمين.

 

( سيريا ستيبس )