جديد 4E

طريقة رسم حواجب طبيعية باحتراف…

لا يعتبر مكياجك كاملاً من دون الاهتمام بشكل حاجبيكِ. لذلك ابدئي بترتيب حاجبيك قبل البدء بتطبيق المكياج. والحواجب المشذّبة جيداً، بالشكل والطول المناسبين، لهما تأثير مباشر على كامل الوجه وتشكّل فرقاً كبيراً عند وضع المكياج. تعرّفي إلى بعض النصائح البسيطة لطريقة رسم حواجب طبيعية وفقاً لشكل وجهك.

-تذكّري هذه النصائح:
أولاً، اعرفي أنّ الحاجبين يتبعان الموضة. والموضة الآن هي الحاجب الكثيف، بل والأشعث قليلاً، على عكس الموضة قبل عدّة سنوات حين كان الحاجب رقيقاً جداً. ونتيجة اتّباع الموضة بشكل كبير قد تكون كارثية أحياناً. في الواقع، حين تزيلين شعر الحواجب لن ينمو بعض الشعر مرة أخرى أبداً. لذا تجنّبي نتف الكثير من شعر الحاجبين لكيلا تندمي حين تحاولين استعادة شكل حاجبك الطبيعي ويكون الأوان قد فات، واعتمدي الطريقة الصحيحة لرسم حواجب طبيعية.

1-اعرفي الطول المناسب لحواجبك:
في البداية، من المفيد تحديد طول حواجبك بالنسبة لوجهك. فيما يلي تقنية بسيطة من أحد الخبراء سهلة التطبيق لمعرفة ما يناسبك.

خذي قلم رصاص وامسكيه بشكل مستقيم وعمودي على حافة الأنف. لاحظي القلم على مستوى الحاجب. كل الشعرات التي تتجاوز القلم يمكن نزعها وعليك الإبقاء على الشعرات الأخرى.
امسكي القلم على جناح الأنف ثم مرريه على الحافة الخارجية للعين. يمكنك بهذه الطريقة تحديد أين يجب أن يتوقّف الحاجب. كل ما يتجاوز القلم يمكن نزعه.

2-حواجبك بحسب شكل الوجه:

لاختيار أفضل طريقة لنتف الحواجب، عليك أن تضعي في اعتبارك شكل الوجه، هل هو مربّع أم مستدير أم طويل أو على شكل مثلث مقلوب أو بيضاوي. هناك عدّة أشكال من الوجوه ويمكن للحاجبين تخفيف بعض العيوب.

3-حواجب للوجه المربّع:
إذا كان وجهك مربّعاً عند الفك، لا تنزعي الكثير من شعر الحواجب. فمن الأفضل أن يكون الوجه عليه حاجبين واضحين من أجل تلطيفه. انزعي شعر الحواجب بحيث تعطيهما شكل مدبّب يناسب شكل وجهك.

4-حواجب للوجه المستدير:
في هذه الحالة، لا شكّ أنك تريدين إطالة الوجه قليلاً. يجب أن تكون كثافة الحاجبين متوسطة، أي لا تكون سميكة جداً ولا رقيقة جداً. اختاري شكل له طرف أو ممدود.

5-حواجب للوجه الطويل:
عليك تعلم استغلال الحاجبين السميكين. مشّطي الحاجبين نحو الأعلى ولا تعطينهما شكلاً مستديراً عند نزع الشعر. من الأفضل في طريقة رسم حواجب طبيعية، إعطائهما شكلاً مستقيماً يكسر الشكل الطويل للوجه عن طريق وجود خط أفقي تقريباً.

6-الحاجبين للوجه على شكل المثلث المقلوب:
إذا كان جبينك عريضاً وذقنك رقيقاً فإن وجهك على شكل مثلث مقلوب. في هذه الحالة، اختاري الحاجبين الممتلئين، ومن الضروري أن لا تجعلي الحواجب رقيقة. شكّلي قوس للحواجب عند نزع الشعر. هذه الاستدارة تعيد التوازن للوجه.

7-حواجب للوجه البيضاوي:
وجهك متوازن مما يسمح لك باختيار السماكة التي تريدينها في الحاجبين. من ناحية الشكل، يمكنك رسم حواجب طبيعية على شكل قوس أو تشكيل طرف ممدود.