جديد 4E

البرازي في ريفي حلب والرقة لتفقد استلام القمح .. ويفتتح صويمعة دبسي عفنان

 

 

السلطة الرابعة – فؤاد العجيلي :

من حلب إلى ريفي حلب والرقة حراك لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لتفقد واقع استلام محصول القمح وافتتاح صويمعة جديدة في ريف الرقة ، أمام ما يبشر بالخير محصول القمح لهذا الموسم .

وفي التفاصيل افتتح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي  صويمعة دبسي عفنان للحبوب في ريف الرقة بسعة 12 ألف طن بحضور محافظ حلب حسين دياب ومحافظ الرقة  عبدالرزاق خليفة .

وأوضح مدير عام السورية للحبوب المهندس يوسف قاسم  أن مركز  دبسي عفنان للحبوب عبارة عن صويمعة معدنية تتألف من 12 خلية  6.2 ، تتسع لـ 12000 طن قمح دوكمه وهو يتبع إداريا لمحافظة الرقة ، في حين تم تجهيز  الصويمعة من قبل فرع مؤسسة السورية للحبوب بحلب  .

من جهة أخرى تفقد البرازي وصحبه مركز مسكنة  للحبوب في ريف حلب الشرقي  وهو مركز مخصص لاستلام القمح المشوّل  ويتسع  لأكثر من 50 ألف طن ، واطلعوا على آلية استلام محصول القمح في هذا المركز وعمل المخبر الذي تم تأهيله العام الماضي ووضعه في الخدمة بعد أن طاله الدمار والتخريب نتيجة الأعمال الإرهابية.

وفي منطقة دير حافر في الريف الشرقي اطلع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك  ومحافظ حلب على مركز تل السوس لاستلام القمح  المشول  ويتسع لـ 20 ألف طن في المستودعات و50 ألف طن في العراء ، حيث بدأ تسليم محصول القمح في المركز منذ أيام ، واستمع الوزير والمحافظ إلى مطالب الفلاحين المتعلقة بتكاليف الإنتاج والنقل والتسهيلات التي يتم تقديمها لتسليم المحصول .