جديد 4E

الأمير فيليب ارتدى الحذاء نفسه لأكثر من 70 عاماً… ما سرّه؟

أفاد رئيس اتحاد الصناعة البريطاني، اللورد “كاران بيليموريا”، أنّ صديقه المقرّب دوق إدنبرة الأمير “فيليب” استمرّ في ارتداء زوج من الأحذية الجلدية السوداء التي ارتداها في يوم زفافه طوال حياته.

وفي التّفاصيل، فكشف بيليموريا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن حبّ الدّوق لهذا الحذاء الذي ارتداه للمرّة الأولى يوم زفافه من “الملكة إليزابيث” في 20 تشرين الثاني من العام 1947 واستمر في ارتدائه في المناسبات الرّسمية لأكثر من 70 عاماً.
 
وقال اللورد بيليموريا : “كنا جالسين بجانب بعضنا عام 2011 وقمنا بربط أحذيتنا عندما أخبرني أنه كان يرتدي الحذاء عينه الذي ارتداه يوم زفافه. أنا متأكّد من أنّه قام بإصلاحه مرّاتٍ عدّة للمحافظة عليه لكنه كان الحذاء الأصلي. كانت أحذية جلدية سوداء تقليدية ولبسها لأكثر من 60 عاماً”.


وتابع: “عاطفته هذه تُظهر كم كان شخصاً رائعاً وزوجاً استثنائيّاً وداعماً دائماً لجلالة الملكة. في الواقع، لقد كان مثالاً للقيادة والخدمة الحقيقية”.
 
ويُشار إلى أنّ “اللورد بيليموريا” صديق الدوق المقرّب وقد جمعتهما علاقة استمرّت لأكثر من عشرين عاماً وتضمّنت لقاءات منتظمة وتبادل الرسائل حول الاهتمامات المشتركة.