جديد 4E

زاخاروفا: واشنطن ستدفع ثمن تدهور العلاقات مع موسكو .. وبايدن يعلن حالة طوارئ بسبب روسيا..!

السلطة الرابعة – متابعات

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن موسكو حذرت واشنطن مرارا من عواقب فرض عقوبات على روسيا.

وقالت زاخاروفا في إفادة صحفية “لقد حذرنا الولايات المتحدة مرارا من عواقب خطواتها العدائية التي تزيد بشكل خطير من درجة المواجهة بين بلدينا”.

وأضافت زاخاروفا أن مسؤولية ما يحدث في العلاقات مع روسيا تقع بالكامل على عاتق الولايات المتحدة.

    وأشارت زاخاروفا: “يجب أن تدرك واشنطن أنها ستدفع ثمن تدهور العلاقات الثنائية. المسؤولية عما يحدث تقع بالكامل على عاتق الولايات المتحدة”.

ووقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، على قرار فرض عقوبات جديدة على 32 فردا وكيانا قانونيا روسيا، منها اتهام ست شركات تكنولوجية روسية بدعم البرنامج الاستخباراتي الروسي السيبرياني بزعم محاولات التأثير على الانتخابات الأمريكية.

وكان البيت الأبيض قد صرّح اليوم الخميس، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن حالة الطوارئ في مجال الأمن القومي بسبب روسيا.

وقال بايدن في رسالة إلى الكونغرس: “لقد أصدرت مرسوم طوارئ وطنيا ردا على “تهديد غير نمطي” وشديد للأمن القومي والسياسة الخارجية واقتصاد الولايات المتحدة من جراء بعض الإجراءات الضارة التي ارتكبتها الحكومة الروسية”.

يشار إلى أن حالة الطوارئ في مجال الأمن القومي الأمريكي تشكل أساسا لفرض العقوبات.

وفي وقت سابق اليوم، وقع بايدن، على قرار فرض عقوبات جديدة على 32 فردا وكيانا قانونيا روسيا، منها اتهام 6 شركات تكنولوجية روسية بدعم البرنامج الاستخباراتي الروسي السيبرياني بزعم محاولات التأثير على الانتخابات الأمريكية.

كما أعلن البيت الأبيض، عن طرد 10 دبلوماسيين يعملون ضمن البعثة الدبلوماسية الروسية في واشنطن.

وفي غضون ذلك قال رجل أعمال روسي، إن الولايات المتحدة أضافته إلى قائمة العقوبات الخاصة بالمساعدات الإنسانية للدول الأفريقية.

وفي وقت سابق أفيد أن شركات بريغوزين، التي يفترض أنها تعمل في أفريقيا، تعرضت لعقوبات أمريكية.

وأضاف رجل الأعمال الروسي، يفغيني بريغوزين، لوكالة “سبوتنيك”، “على مدار أسبوعين وحتى الآن، قدمت مساعدات إنسانية لأفقر الناس في السودان، ويسعدني ذلك. ولكن رد فعل الأمريكيين، بالطبع، كان مثمرًا للغاية، ولهذا السبب أدرجوني في قائمة العقوبات”.

    وختم: أعلن بمسؤولية كاملة أن عبارة “يفغيني بريغوزين” تساوي عبارة “نجلب الخير للعالم”.

( سبوتنيك )