غرفة صناعة حماه تربط الاقتصاد القوي بالصناعة القوية وتطرح همومها لضمان القوة

حماه – السلطة الرابعة

ربطت غرفة صناعة حماه قوة الاقتصاد بقوة الصناعة، واتخذت من عبارة ( صناعة قوية .. اقتصاد قوي ) شعاراً لاجتماع الهيئة العامة العادي السنوي الخامس عشر الذي انتهت أعماله الأربعاء الماضي على مدرّج مجلس مدينة حماة، وذلك برعاية وزير الصناعة السيد زياد صباغ وبحضور السيد محافظ حماة المهندس محمد طارق كريشاتي  وأمين فرع حماة للحزب المهندس أشرف باشوري .

و أكد السيد وزير الصناعة أن الحكومة تولي القطاع الصناعي اهتماما كبيرا لاسيما في ظل الظروف الراهنة كونه أحد الروافد الأساسية الداعمة لاقتصادنا الوطني وتسريع عجلة الإنتاج في القطاعين العام والخاص باعتبار أن منتجاته تمثل بديلا عن مثيلاتها المستوردة من الخارج بما يكسر الحصار الاقتصادي والعقوبات الظالمة على سورية.

وقال الوزير إن توجيهات القيادة والحكومة خلال الفترة الراهنة تتمثل بدعم الإنتاج الزراعي والصناعي وفق الإمكانات المتاحة واستثمار المواد المتوفرة بما يغطي الحاجة الدنيا لمختلف القطاعات الإنتاجية لضمان استمراريتها ، معربا عن أمله في تطوير مسيرة القطاع الصناعي فيها عبر اتخاذ جملة من الإجراءات والتدابير يأتي في مقدمتها استكمال تنفيذ توسع المنطقة الصناعية في مدينة حماة بمختلف البنى التحتية والمرافق الخدمية اللازمة لانطلاق الأعمال فيها خلال الفترة المقبلة .

من جهته المحافظ أشار إلى انه لا يوجد أي منشأة اقتصادية وإنتاجية مستثناة من دعم المازوت الصناعي لافتا إلى الأعباء الكبيرة التي تتحملها الدولة في تأمين احتياجات مختلف القطاعات من المشتقات النفطية لاسيما في ظل الظروف الراهنة وتعرض إمدادات النفط إلى سورية لاستهداف متكرر من قبل أعداء سورية والمتآمرين عليها مشيرا إلى أن لجنة المحروقات في المحافظة تراعي توزيع المشتقات البترولية بشكل عادل .

من جهته رحّب السيد زياد عربو رئيس غرفة صناعة حماة بالحاضرين، وجرى عرض توثيقي عن الصناعات والقطاعات المتعددة في محافظة حماة ..

ثم قام الأخوة الصناعيون بطرح همومهم ومعاناتاهم واستفساراتهم ومن ضمنها موضوع المحروقات والكهرباء وتوسع المنطقة الصناعية وصندوق التكافل الاجتماعي وغيرها من المواضيع التي تم الرد عليها من قبل الوزير والمحافظ والمدراء المختصين، كما فوض أعضاء الهيئة مجلس الإدارة من اجل دراسة وتعديل صندوق التكافل الاجتماعي

بعد ذلك جرى تكريم أصحاب الشركات الرائدة في محافظة حماة وتكريم كادر مركز التدريب والتأهيل التابع لغرفة صناعة حماة… وصولاً إلى عرض تقرير المحاسب القانوني، ومن ثم المصادقة على جميع القرارات والمحاضر قبل الاختتام.

– كما قام السيد الوزير في اليوم التالي الخميس الموافق ٠١/ ٠٤/ ٢٠٢١ بزيارة بعض المصانع الخاصة برفقة أمين الفرع والمحافظ ورئيس غرفة صناعة حماة :

( يونايتد فارما للصناعات الدوائية – كجون لصناعة الأحذية – الجاجة لصناعة الأحذية – نواعير حماة لصناعة أكياس الخيش البلاستيكية – الوطنية للغذاء علوان مدللة – مؤسسة النور للزيوت النباتية )…

المجموعة الرسمية لغرفة صناعة حماة – ومركز حماة الإعلامي

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

44 + = 54