جديد 4E

عربدة إسرائيلية جديدة .. دفاعاتنا الجوية تتصدى لأهداف معادية جنوب دمشق

دمشق – السلطة الرابعة – متابعات

أوردت الوكالة العربية السورية للأنباء – سانا – أنّ وسائط دفاعنا الجوي تصدّت مساء اليوم لعدوان إسرائيلي في سماء المنطقة الجنوبية.

وأفاد مراسل سانا أن وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان الإسرائيلي وأسقطت عدداً منها.

وذكر مصدر عسكري أنه في تمام الساعة 22،35 من مساء اليوم ( الثلاثاء ) 16 / 3 / 2021م، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً من اتجاه الجولان السوري المحتل على بعض الأهداف في محيط دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها واقتصرت الخسائر على الماديات.

وذكّرت سانا أن وسائط دفاعنا الجوي كانت قد تصدّت في الثامن والعشرين من الشهر الماضي لعدوان إسرائيلي جوي استهدف بعض الأهداف في محيط دمشق وأسقطت معظم صواريخ العدو، مشيرةً إلى أنه خلال سنوات الحرب العدوانية على سورية تصدت وسائط دفاعنا الجوي لسلسلة من اعتداءات كيان الاحتلال الإسرائيلي التي تهدف إلى دعم التنظيمات الإرهابية.

من جهتها أوردت وكالة سبوتنيك الروسية النبأ وقالت:

تصدت قوات الدفاع الجوي السوري لصواريخ معادية بالمحيط الجنوبي للعاصمة دمشق.

وقال مصدر أمني رفيع المستوى لـ”سبوتنيك” إن “الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ إسرائيلية أطلقت من فوق الاراضي المحتلة باتجاه اهداف عسكرية سورية في المنطقة الجنوبية”.

وأوضح مراسل سبوتنيك بدمشق أن “الدفاعات الجوية السورية المسؤولة عن حماية العاصمة، بدأت قرب الساعة العاشرة من ليل اليوم ( الثلاثاء ) بالتصدي لأهداف معادية جنوبا”.

وأكد المصدر الأمني أن “صواريخ (م ط)، أسقطت عددا من الصواريخ الإسرائيلية قبل وصولها إلى أهدافها، مشيرا إلى أن العدوان تركز على بعض المواقع بين ريفي دمشق الجنوبي الغربي والقنيطرة.

وتابع “سبق العدوان تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الإسرائيلي فوق شريط فض الاشتباك بين الجيشين السوري والإسرائيلي (خط برافو) بريف القنيطرة”.

وختم المصدر بأن “الوحدات المختصة تعمل حاليا على تقييم الأضرار الناجم عن العدوان بعد توقفه”.

وبدورها ذكرت وكالة الأنباء السورية أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت عددا من الصواريخ في سماء دمشق.