جديد 4E

درويش:ما يحدث مضاربة حقيقية..الدولار سينخفض وأناشد بالتوقف عن شرائه لأسبوعين

دمشق – السلطة الرابعة

قال رئيس الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة وعضو اتحاد غرف التجارة السورية فهد درويش، ان سعر صرف الدولار سينخفض دون أدنى شك وذلك خلال الأيام القليلة القادمة، مؤكدا أن ما يحدث في سوق الصرف هي عملية مضاربة حقيقة، فلا يمكن لأي عملة في اي بلد ان تنخفض لهذه الدرجة خلال هذه الفترة الوجيزة مع غياب اي مؤشر اقتصادي حقيقي يدفع بها للانخفاض.. مشيرا إلى ان ما يحدث في سوق القطع الأجنبي هي عملية تجفيف للدولار وشرائه بأعلى سعر من قبل المضاربين في الداخل والخارج بهدف زعزعة الأمن الاقتصادي في بلدنا.

ولفت درويش إلى ان المواطن حاليا يواجه أزمة اقتصادية بما يتعلق بلقمة عيشه، ومن هذا المنطلق اناشد كل الزملاء في الغرف التجارية والصناعية التريث في شراء القطع الأجنبي الخاص لعملياتهم التجارية لمدة أسبوعين فقط.. كما اناشد كل التجار على اختلاف مستوياتهم بعدم احتكار السلع او إغلاق مستودعاتهم والبيع بهامش ربح بسيط.. وذلك كمبادرة من قطاع الأعمال في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة الحالية والتي يجب أن يقف بها قطاع الأعمال إلى جانب الحكومة والمواطنين لمواجهة هذه الظروف.

درويش أعاد تأكيده بأن الطلب على القطع الأجنبي في حدوده الدنيا وخاصة بعد تفعيل الخط الائتماني الروسي والايراني والذي وفر الكثير من السلع الأساسية وخفض فاتورة الاستيراد وبالتالي خفض الطلب على الدولار.. ومن هنا يعيد درويش تأكيده بأن ارتفاع سعر الدولار ما هو إلا عملية مضاربة بحتة وهي لن تدوم طويلا.

( إعمار سورية )

https://www.facebook.com/emmarsyria/posts/1398027260530833?__cft__[0]=AZW8_vSGG_S1mar8zfOMtNM0tj87RyyxMIhoxU27SpJboYljrGIIfjz31FUL-jlLiGikXG6ujw9sQ3xc440AZrUyvCP0vlXokbazEpKABrHcDIvn89PWk2ROthg4ognWpMbnUEoRtd21dy0jV9ViXP9F&__tn__=%2CO%2CP-R