جديد 4E

سبوتنيك: التخطيط لاستفزاز كيميائي هدفه تشويه صورة القيادة السورية قبل الانتخابات

السلطة الرابعة – متابعات

تجددت التحذيرات من أن عناصر منظمة “الخوذ البيضاء” في سوريا يستعدون للقيام باستفزاز جديد ضد الدولة السورية.

وقالت إذاعة سبوتنيك الروسية ضمن في برنامج ( ما وراء الحدث ) الذي أعدّه وقدّمه اليوم ( نواف إبراهيم ) أن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا الأدميرال فياتشيسلاف سيتنيك، كان قد أفاد بأن المسلحين يستعدون لاستفزاز آخر ضد السلطات السورية، وعن وصول عناصر الخوذ البيضاء إلى محافظة إدلب مجهزين بمعدات تصوير.

الخبير بالشؤون الاستراتيجية والسياسية محمد نادر العمري قال:

“هناك ثلاثة أسباب واقعية قد تشكل دافعا لاستخدام الكيميائي في مدينة إدلب أو أحد مناطق سيطرة المسلحين لاتهام الحكومة السورية به في هذا التوقيت السبب الأول يكمن في وجود إدارة بايدن الديمقراطية وهي جزء من إدارة كانت تلوح بالخيار العسكري واحتمال اللجوء إليه في عهد حقبة اوباما في السابق”.

“السبب الثاني يتمثل في اقتراب موعد الاستحقاق الدستوري والخاص بالانتخابات الرئاسية، وهو ما قد يدفع المسلحين ومن يقف خلفهم للقيام بذلك في محاولة لتأليب الرأي العام الداخلي والإقليمي والدولي بهدف تشوية صورة القيادة السورية ضمن المساعي المستمرة في هذا الإطار من قبل الدول المعتدية، ومحاولة عدم إضفاء الشرعية على الانتخابات القادمة”.

وتابع العمري قائلا: “السبب الثالث يأتي في مسعى المجاميع الإرهابية لتوسيع عملياتها العدوانية مستغلة إعادة هيكليتها وإمدادها بالأسلحة خلال ما يقارب من عام من الهدنة التي وقعت في موسكو في مارس/آذار 2020”.

التفاصيل في التسجيل الصوتي على هذا الرابط :

https://sptnkne.ws/FxE4